“لكل طالب في المرحلة الإعدادية أستعد”… موعد إختبارات الشهادة الإعدادية الترم الثاني بالمحافظات

أيام قليلة ويبدأ الطلاب في أداء الإختبارات، بجميع المراحل التعليمية المختلفة، ويبدأ كل طالب وأولياء الأمور في البحث عن جدول الإمتحانات للإستعداد من أجل أداء الإختبارات للترم الثاني.

ومن خلال هذا المقال نوضح كل ما هو متعلق بالشهادة الإعدادية وعن مواعيد الإختبارات، بالإضافة إلى التحذيرات التي دشنتها وزارة التربية والتعليم بخصوص لجان الإختبارات.

images

مواعيد إختبارات الشهادة الإعدادية

بدأ الإعلان على مواقع التواصل الإجتماعي على أن جدول الإمتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني قد تم الإعلان عنه، ولذلك فهناك بعض الحقائق التي يجب وضعها في الإعتبار حتى كتابة هذا المقال، وهي كالتالي:

  • مواعيد الإختبارات بالنسبة للشهادة الإعدادية، تختلف من محافظة لأخرى، وكل محافظة تعلن عن موعد الإختبارات لما يتوافق مع المديريات والإدارات بكل محافظة.
  • هناك بعض المحافظات لم يتم إعلان جدول الإختبارات بها، ولكن تم الإعلان في بعض المحافظات وهي: الإسماعيلية، الدقهلية، دمياط، المنوفية، الغربية.
  • أكد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي على أن جميع الجداول يتم الحرص فيها على تجنب مواعيد الأعياد بقدر الإمكان، خاصة أعياد الإخوة المسيحيين، حتى لا يتشتت الطالب، ويكون لديه القدرة على المذاكرة ومراجعة ما طاب له.
  • الإختبارات هذا الترم للشهادة الإعدادية ستبدأ في الشهر القادم مايو، وذلك بداية من يوم ٨ وحتى يوم ٢٣ مايو من نفس الشهر.
  • من المنتظر إعتماد وزير التربية جدول الإختبارات بمحافظة القاهرة الترم الثاني خلال أيام.

images 49

معايير لأداء إختبارات الشهادة الإعدادية الترم الثاني

هذه المعايير يجب على الجميع معرفتها، حتى لا يكون هناك أي مشكلة خلال أداء الطالب للإختبارات في هذا الترم من العام، حيثُ أكد وزير التربية والتعليم على ضرورة مراعاة الآتي:

images 48 1

  • لضمان حقوق الطالب ومصلحته، يجب إستخدام تقنية الباركود في نقل الأوراق وتأمينها.
  • يتم تفتيش الطالب قبل أداء الإختبار، وذلك من أجل التأكد من عدم وجود هاتف أو سماعات سمارت وأي شيء من هذا القبيل.
  • أما بالنسبة للمراقبين على الإختبارات فيجب التنبيه عليهم بالإلتزام بالتعليمات، وخاصة في أمر الهواتف، فلا يجب حيازة الهاتف خلال مراقبة الطالب أو التواجد في اللجنة.
  • بالنسبة للإختبارات أكد الوزير على ضرورة التدرج في الأسئلة، وأن تكون بصياغة سهلة ومفهومة وواضحة غير مبهمة، بالإضافة إلى الإبتعاد كل البُعد عن الأسئلة المعقدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *