“كل عام وأنتم بخير العيد هلاله قادم”… موعد يوم الوقفة ونهاية رمضان ٢٠٢٤

أيام وسيرحل شهر رمضان الكريم، شهر الخير والبركات، أيام ويتركنا هذا الشهر الذي يتسم بكل ما هو جميل في حياتنا، ولكن يأتي من بعد هذا الشهر أجمل الأيام التي نحتفل بها مع أقاربنا.

يأتي عيد الفطر المبارك بعد نهاية شهر رمضان الكريم، ولقد بدأ البعض في وضع التكهنات بخصوص موعد نهاية شهر رمضان، وعن يوم الوقفة، حتى يتم إحتساب أيام الإجازات، وتهيئة الجميع لقضاء وقت ممتع مع أقاربهم.

images 2024 04 04T113800.119

لذلك فإننا في هذا المقال نوضح لكم موعد عيد الفطر المبارك، وموعد يوم الوقفة، أي نهاية شهر رمضان فلكيًا، بالإضافة إلى ذكر اليوم الذي تتم فيه رؤية هلال عيد الفطر المبارك، وأعاد الله علينا وعلى كل المسلمين في العالم بالخير واليمن والبركات.

موعد يوم الوقفة لعيد الفطر ٢٠٢٤

على حسب الدراسات الفلكية، تم التأكد من كون يوم الثلاثاء القادم الموافق يوم ٩ إبريل ٢٠٢٤ هو يوم الوقفة، وهو اليوم المتمم لنهاية شهر رمضان الكريم.

images 2024 04 04T113752.618

ومما سبق نجد أن يوم الأربعاء القادم هو اليوم الأول لعيد الفطر، والذي سيوافق ١١ إبريل ٢٠٢٤، والمؤسسات الحكومية منحت إجازة لموظفيها بداية من يوم الوقفة، وحتى يوم الأحد، أما بالنسبة للأماكن الحيوية، فمن الممكن أن يحضر الموظف أو العامل مواعيد عمله على حسب ما يترآى صاحب العمل، ولكن يجب تعويضه عن هذه الأيام.

images 2024 04 04T113727.168

موعد رؤية هلال عيد الفطر

من المقرر رؤية هلال عيد الفطر المبارك في يوم الأثنين القادم الموافق ٨ إبريل، أي بعد ساعات قليلة من الآن نبدأ في العد التنازلي لنهاية شهر رمضان المبارك.

جدير بالذكر أن الصيام في هذا العام بدأ في يوم ١١ مارس ٢٠٢٤، ولقد تشارك عدد من الدول العربية في رؤية هلال رمضان والصيام في وقت واحد، كالسعودية والإمارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *