قبل ولا بعد الإفطار؟.. جدول تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان
تخفيف الأحمال في رمضان

ينتظر المواطنون، إعلان مجلس الوزراء عن خطة الحكومة لتخفيف أحمال الكهرباء خلال شهر رمضان المبارك والذي يحل حسب الحسابات الفلكية التي أعدها مجلس الشمس التابعة إلى المعهد القومي للفلك يوم الإثنين الموافق الـ 11 من شهر مارس المقبل، وهل سيتم الإبقاء على المواعيد الحالية أو تغيير للتناسب مع الشهر الكريم.

قطع الكهرباء قبل أو بعد الإفطار في رمضان

وعلق الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج الحكاية عبر فضائية ام بي سي مصر، على خطة الحكومة لتخفيف الأحمال خلال شهر رمضان الكريم بقوله: “تمنى ألا ينقطع النور في رمضان قبل الفطار ولا بعده، لدينا محطات عظيمة لتوليد الكهرباء، ولكنها تحتاج إلى طاقة”.

وأضاف أديب في تصريحاته: “أناشد بضرورة تحديد جدول تخفيف الأحمال قبل شهر رمضان، ولو سمحتم، قبل رمضان بمدة، تقولوا لينا مواعيد انقطاع الكهرباء، سواء قبل الإفطار أو بعده”، مشيرا إلى أن هناك أزمة اقتصادية لذا هناك اضطرار لفصل الكهرباء، وطالب المسؤولين بإجراء حوار مجتمعي لتحديد جدول انقطاع الكهرباء خلال شهر رمضان.

مشاورات لوضع خطة تخفيف الأحمال في رمضان

في نفس السياق، كشفت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مجلس الوزراء برئاسة مصطفي مدبولي هي الجهة المسؤولة عن الإعلان عن المواعيد الرسمية لتخفيف الأحمال، مشيرا إلى أنه لم يصدر أي قرار رسمي جديد بشأن تغيير خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان المبارك.

وأضافت المصادر: ” تحدث مشاورات في الوقت الحالي من قبل الجهات المعنية لتنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء في شهر رمضان 2024، الذي يأتي يوم 11 مارس المقبل، اعتباراً من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة الـ 5 مساءً، أي تنفذ بشكل يومي وفي النهار، ويأتي ذلك مراعاة للشهر الفضيل”.

وعادت خطة تخفيف الأحمال لطبيعتها بعد انتهاء امتحانات الشهادات الإعدادية والمرحلة الثانوية، حيث عاد الانقطاع بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءا بواقع ساعتين لكل منطقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *