قبل بداية الدراسة.. توجيه هام من التعليم يخص أولياء الأمور
أولياء أمور

شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أولياء الأمور هم جزء لا يتجزأ عن العملية التعليمية، وطالب المدارس بتخصيص وقت محدد لمقابلة أولياء الأمور والاستماع إلى استفساراتهم، تعظيم لدورهم في المنظومة ولتطوير التعليم، وذلك من بداية العام الدراسي الجديد الذي سينطلق في  الثلاثين من شهر سبتمبر الجاري.

عدم استخدام الهاتف المحمول المزود بكاميرا في المدارس

ووجه وزير التعليم والتعليم الفني خلال اجتماعه مع قيادات التربية والتعليم، ومديري الإدارات التعليمية بمحافظة الإسكندرية، والذي استعرض خلاله الإجراءات المتعلقة باستعدادات العام الدراسي الجديد، بتجهيز لائحة الانضباط في المدارس ودورها الوقائي، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد إصدار قرار بشأن خلال الأيام المقبلة وسيتم إرسالها للمحافظين لمتابعة تنفيذها.

ووجه وزير التعليم خلال الاجتماع اليوم السبت، باهتمام المدارس بنظافة الطلاب والشكل العام، والتشديد على عدم استخدام الهواتف المحمولة المزود بكاميرا في المدارس وخاصة داخل الفصول الدراسية، وعن بنوك الأسئلة قال حجازي أن ” أن الوزارة تعد حاليًا بنوك أسئلة في إطار مشروع التقويم من أجل التعلم، تتيح لكل وحدة جميع أنواع الأسئلة التي تقيس المستويات المعرفية المختلفة، موضحًا أنه سيتم تدريب المعلمين على إنتاج الأسئلة وهو ما يعني قدرتهم على تدريسها للطلاب بأفضل صورة ممكنة”.

7 12 2022 18 17 36 GomhuriaOnline 271670429856 1
قرارات هامة من التعليم قبل الدراسة

كما وجه الدكتور رضا حجازي، المدارس بضرورة تحديد مواعيد محدد لمقابلة أولياء الأمور، والسماع إلى مقترحاتهم والشكاوي والاستفسارات باعتبارهم جزء هام من العملية التعليمية، وشدد على تسجيل غياب الطلاب لجميع المراحل التعليمية، وتنظيم مسابقات دراسية تجذب طلاب المرحلة الثانوية للحضور في الفصول.

وأوضح حجازي، أن الوزارة مركزة على تطوير مناهج المرحلة الإعدادية لتحقيق جودة حياة الطلاب وأسرهم، مشيرا إلى أنه بعد الانتهاء من تطوير المرحلة الإعدادية سيتم الانتقال إلى المرحلة الثانوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *