فرصة رائعة للعرسان.. تمويل 80% على الشقق السكنية من البنك الأهلي المصري

يرغب العديد من المواطنين في دعم وتمويل قروض التمويل العقاري عن طريق البنوك المحلية، عقب مبادرات البنك المركزي المصري من أجل التيسير للدعم الائتماني في التمويل العقاري بأكثر من مبادرة، تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

التمويل يصل إلى 80% من قيمة الوحدة السكنية

تشمل البنوك الوطنية التي تدعم مبادرات البنك المركزي المصري، هو البنك الأهلي المصري، الذي يوفر تمويلًا لحوالي 80% من قيمة الوحدة السكنية المشتراة في إطار المبادرة، كما يوفر البنك فرصة للمواطنين الراغبين في شراء وحدة سكنية ضمن المبادرة للمواطنين كجزء من البرامج التي ينظمها صندوق التمويل العقاري، وذلك وفقًا للموقع الرسمي للبنك الأهلي.

أشار البنك الأهلي، عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، إلى الشروط والمواصفات والضوابط اللازمة للحصول على قرض التمويل العقاري حتى يتمكن المواطنون من الحصول على وحدات سكنية من صندوق التمويل العقاري المصري.

شروط الحصول على قرض التمويل العقاري المصري

1 198

ووضع البنك الأهلي عدد من الشروط للحصول على التمويل العقاري، وهي على النحو التالي:

  • يجب أن يستوفي الدخل الشهري لمقدم الطلب للحصول على التمويل حسب الشروط المعلنة من قبل صندوق التمويل العقاري.
  • يجب أن يكون مقدم الطلب لا يملك أي وحدات.
  • يجب ألا يقل سن طالب القرض عن 21 عامًا ولا يزيد عن 60 عامًا في تاريخ انتهاء التمويل أو سن بلوغ المعاش للموظفين أيهما أقرب.

وفي هذا الصدد، أوضح البنك الأهلي أن القرض يقدم فقط للمصريين المقيمين بالدولة، ومدة القرض لا تتجاوز 20 عاما، بشرط أن يحدد صندوق التمويل العقاري قيمة الوحدة، وتصل تكلفة الدفعة المقدمة حوالي 20% من سعر الوحدة ولكن ليس أكثر من 40%، لافتًا إلى أن تكلفة التمويل تبلغ نحو 80% من تكلفة الوحدة.

المستندات المطلوبة للحصول على قرض التمويل العقاري

ولفت البنك إلى أنّ أهم المستندات والأوراق المطلوبة للحصول على قرض التمويل العقاري، هي على النحو التالي:

  • صورة بطاقة رقم قومي.
  • شهادة قيد للذكور والإناث.
  • إيصال مرافق حديث.
  • مستندات إثبات دخل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *