عودة جدول تخفيف أحمال الكهرباء 2024 خلال أيام.. اعرف بالتفاصيل
عودة جدول تخفيف أحمال الكهرباء 2024 خلال أيام.. اعرف بالتفاصيل

أيأم قليلة تفصلنا عن موعد قدوم عيد الفطر المبارك، لذلك ينتظر المصريون عودة العمل بجدول تخفيف الأحمال 2024، بعد أن تم إيقافه خلال شهر رمضان تيسيرًا على المواطنين، حيث من المقرر أن يبدأ العمل به مرة أخرى بعد انتهاء شهر رمضان المبارك مباشرة.

جدول تخفيف الأحمال
عودة جدول تخفيف أحمال الكهرباء 2024 خلال أيام.. اعرف بالتفاصيل

مواعيد انقطاع الكهرباء

وكان قد أقر مجلس الوزراء في شهر مارس الماضي بوقف العمل بجدول تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان، على أن يتم استئنافه بعد انتهاء الشهر الكريم، لذلك من المنتظر أن يصدر بيانًا من مجلس الوزراء بتحديد اليوم الذي سيعود فيه جدول تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء، حيث من المتوقع أن يبدأ العمل بجدول تخفيف الأحمال الجديد اعتبارًا من اليوم التالي لعيد الفطر المبارك، ووفقًا للجدول ستكون مدة انقطاع الكهرباء ساعتين لكل مجموعة، وذلك من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 12 صباحا.

معرفة المجموعة

يمكن للمواطنين معرفة مجموعتهم في انقطاع الكهرباء من خلال الاطلاع على جدول تخفيف الأحمال الخاص بمحافظتهم، والذي يمكن الحصول عليه من خلال، موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ومواقع شركات توزيع الكهرباء في المحافظات.

انقطاع الكهرباء في مصر

والجدير بالذكر أن وزارة الكهرباء قامت بالعديد من الإجراءات، خلال الأيام الماضية، بشأن خطة تخفيف الأحمال التي تم تنفيذها في 3 يناير 2024، إذ تم ضغط الفترة الخاصة في جدول تخفيف الأحمال لتصبح بدءًا من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، وكشفت الوزارة عن جداول تخفيف الأحمال الجديد وهو (ساعتين لكل منطقة)، بحيث تنتهي فترة التخفيف في الخامسة مساءً، وقد تم تقليص عدد ساعات انقطاع الكهرباء في جدول تخفيف الأحمال الجديد إذ كان يتم فصل الكهرباء لمدة 4 ساعات في اليوم خلال العام الماضي.
وتهدف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من خلال جدول تخفيف الأحمال إلى ترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة خلال فصل الصيف، حيث يزداد الطلب على الطاقة بشكل كبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *