شولتز يبحث وقف التصعيد في غزة مع السيسي غدا
المستشار الألماني في القاهرة

من المقرر أن يزور المستشار الألماني “أولاف شولتز” مصر غدا الثلاثاء الموافق 17 من أكتوبر 2023، ضمن جولته بالمنطقة في 48 ساعة، والتي يزور خلالها جمهورية مصر العربية، وكذلك يزور إسرائيل حيث يبحث في زيارته قضية وقف التصعيد بين كل من الجانب الفلسطيني والجانب الإسرائيلي، وقد أشار المتحدث باسم الحكومة الألمانية “شتيفن هيبستريت” أن المستشار الألماني سوف يتوجه إلى اسرائيل وإلى مصر اعتبارًا من يوم الغد  وحتى يوم الأربعاء الموافق 18 من أكتوبر 2023.

مستشار ألمانيا يلتقي السيسي في القاهرة لبحث غزة

قبيل التوجه من قبل المستشار الألماني إلى اسرائيل يتقابل “شولتز” في الباكر غدا مع عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني في مقر المستشارية الألمانية في برلين، ويأتي هذا في إطار التنسيق المشترك لبحث الأوضاع الراهنة بالشرق الأوسط.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن “أنالينا بيربوك” وزير الخارجية الألمانية قد التقت في يوم الأمس مع وزير الخارجية المصري “سامح شكري” بالقاهرة، وقد قامت بدورها بالحث عن طرق لاحتواء الأزمة الفلسطينية والبحث لوقف التصعيد بكل من الجانب الفلسطيني والجانب الإسرائيلي على حد سواء.

مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في أفريقيا

على الجانب الآخر فقد استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي “موسى فقيه” بإطار زيارته في القاهرة، وقد قام المتحدث باسم الخارجية بالإشارة إلى أن وزير الخارجية ورئيس المفوضية قد تبادلا وجهات النظر بشأن القضايا الشائكة المطروحة وتصاعد أعمال العنف بعدد من المناطق بقارة أفريقيا.

وقد أشاد رئيس المفوضية بالتعاون المصري وأكد تطلعه لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالقارة الأفريقية، وأكد على التزام المفوضية لتشغيل أجهزة الاتحاد الأفريقي في مصر بأسرع وقت ما يمكنهم من إنجاز مسئولياتهم تجاه الأوضاع الأمنية والسياسية في قارة أفريقيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *