“شبورة تصل لحد الضباب”.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غداً الثلاثاء 24 أكتوبر والعظمى بالقاهرة 31
شبورة كثيفة غداً الثلاثاء 24 أكتوبر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي على الإنترنت، عن تفاصيل النشرة الجوية المتعلقة بحالة الطقس المتوقعة غداً الثلاثاء الموافق 23 أكتوبر 2023، وتضمنت النشرة تفاصيل الطقس والظواهر الجوية على معظم أنحاء الجمهورية، بالإضافة لبيان بدرجات الحرارة المتوقعة على كافة المدن والمحافظات، وفي تقريرنا التالي نستعرض معكم مستجدات الطقس غداً كما وردت في بيان الهيئة.

تفاصيل حالة الطقس غداً الثلاثاء 24 أكتوبر 2023

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود غداً الثلاثاء، طقس مائل للحرارة نهاراً على الوجه البحري وجنوب سيناء والقاهرة وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية للبلاد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

أما خلال ساعات الليل، فيسود طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، فيما يسود طقس لطيف على مدن ومحافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غداً الثلاثاء على مدن ومحافظات الجمهورية، فقد وردت في بيان الهيئة كالتالي:

حالة الطقس
بيان درجات الحرارة المتوقعة غداً الثلاثاء 24 أكتوبر

شبورة كثيفة تصل لحد الضباب

خلال الساعات الأولى من الصباح، تحديداً من الرابعة فجراً وحتى الثامنة صباحاً، تزيد فرص تكوّن الشبورة المائية الكثيفة، على بعض الطرق السريعة والزراعية، وكذلك الطرق القريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد، وقد تصل كثافة الشبورة إلى ضبابية على بعض المناطق، لذا يُنصح بتوخي الحذر أثناء القيادة خلال فترات تكوّن الشبورة، مع الالتزام بتعليمات المرور، وتقليل السرعة والوقوف على جانب الطريق في حالة انعدام الرؤية تجنباً للحوادث.

أمطار خفيفة ونشاط رياح

وتتوقع الهية نشاطاً في حركة الرياح على فترات متقطعة خلال اليوم على مناطق متفرقة من شمال الصعيد وجنوب سيناء، كما تنخفض فرص تساقط الأمطار الخفيفة على فترات متقطعة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *