ساعتين ولا ساعة؟.. القابضة للكهرباء تكشف معلومة جديدة بشأن تخفيف الأحمال
خطة تخفيف الأحمال

قدمت الشركة القابضة لكهرباء مصر، الاعتذار عن أي صعوبات تواجههم في الوقت الحالي، مؤكدا أن خطة تخفيف الأحمال في التيار الكهرباء لن تستمر طويلا، كما كشفت أسباب مضاعفة ساعات انقطاع التيار في عدد من المناطق خلال الأيام الماضية على الرغم من انخفاض في درجات الحرارة.

وفي ردها على سؤال تلقته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشأن انتهاء خطة تخفيف الأحمال، قالت الشركة: “بنعتذر عن أي صعوبات تواجهكم، الوضع الحالي لن يستمر، و نؤكد أنه جاري العمل على استقرار التيار بشكل كامل، شكراً لتفهمك”.

كما ردت الشركة القابضة لكهرباء مصر على سؤال أحد المتابعين، بموعد انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال، حيث جاء ردها ” نظرا للظروف الاستثنائية فقد تم عمل تعديل مؤقت لمواعيد خطة تخفيف الأحمال بزيادة عدد ساعات فصل التيار الكهربائي علما بأنه تم العودة للعمل بنظام تخفيف الأحمال لمدة ساعة واحدة منذ الساعة التاسعة مساءا يوم الجمعة 15 من شهر سبتمبر الجاري.

12037542611695395421
تعليق الشركة القابضة للكهرباء

وفي نفس السياق، كشفت مصادر بوزارة الكهرباء، أن قرار العمل بخطة تخفيف الأحمال ساري، ولم تصدر الوزارة أي تعليمات جديدة بشأن إلغاء خطة التخفيف، مضيفة أن “منذ اليومين الماضيين تم زيادة التخفيف إلى ساعتين بدلا من ساعة واحدة بمختلف المناطق وذلك وفقا لما حدده مركز التحكم القومي للكهرباء”.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن في شهر يوليو الماضي، عن إتباع خطة تخفيف الأحمال، بسبب ارتفاع معدلات درجات الحرارة الشديد وزيادة استهلاك الكهرباء بصورة كبيرة، مما ينعكس على زيادة حجم استهلاك الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، مشيرا إلى أن تخفيف الأحمال سيكون بالتناوب على المناطق المختلفة في كافة المحافظات إلا بعض المناطق السياحية والخدمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *