زلزال مدمر يضرب دولة إسلامية يُسفر عن ضحايا بالآلاف
زلزال أفغانستان

تعرضت دولة أفغانستان، منذ بضع ساعات، لهزة أرضية عنيفة بقوة 6.3 درجات بمقياس ريختر، وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال حتى الآن إلى نحو 120 قتيل وآلاف الجرحى والمصابين.

زلزال مدمر يضرب غرب أفغانستان

أعلنت هيئة الإغاثة في حالات الكوارث، عن عدد القتلى والمصابين التي تم إحصاؤها حتى الآن في أعقاب الزلزال الذي ضرب غرب أفغانستان أمس السبت، حيث بلغت أعداد القتلى نحو 120 قتيل، وأصيب أكثر من 1000 شخص من بينهم أطفال ونساء ومسنين.

وأشارت التقارير الإعلامية إلى أن زلزال أفغانستان أسفر عن محاصرة الكثير من أهل المنطقة المنكوبة تحت المباني المهدمة، ويتوقع المعهد الأمريكي للمسح الجيولوجي أن الكارثة ستكون واسعة النطاق، وأنه من المرجح وقوع خسائر بشرية هائلة جرّاء هذا الزلزال.

هزات ارتدادية أعقبت زلزال أفغانستان

صرّح رئيس إدارة الكوارث في إحدى الولايات “هيرات موسى أشاري”، أن الإدارة أحصت حتى الآن ما يزيد عن ألف جريح و120 قتيل.

وكشفت الهيئة الأمريكية، أن مركز الزلزال كان على بعد نحو أربعين كيلو متر شمال غرب مدينة “هرات”، وأعقبت الزلزال ثلاثة هزات ارتدادية جاءت بقوة 5.5 و 4.7 و 6.2 درجة بمقياس ريختر.

زلازل
زلزال أفغانستان

لحظة وقوع زلزال أفغانستان

في تصريحاته، أفاد متحدث باسم حكومة طالبان، أنه فور وقوع الزلزال الأول هرع السكان وأصحاب المتاجر وفروا هرباً من المباني إلى الشوارع، حيث وقف آلاف النساء والأطفال في شوارع مدينة هرات بعيداً عن المباني الشاهقة، حيث بدأت المباني فجأة بالاهتزاز ثم حدثت تشققات في الجدران ثم انهار بعضها وبعض الأجزاء من المباني أيضاً، ويُعاني سكان غرب أفغانستان منذ وقوع الكارثة، من انقطاع شبكات الاتصال بسبب الزلزال المدمر، ولا يستطيع الكثير منهم التواصل مع عائلاتهم لطمأنتهم، مما سبب لهم حالة من القلق والرعب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *