زلزال جديد يضرب بلد عربي.. والعالم الهولندي الشهير انتظروا الفاجعة الكبرى

أصدر مركز رصد الزلازل في الأردن، بيانا عاجلا اليوم الأربعاء، أعلن  من خلاله عن رصد ضرب زلزال بقوة تصل إلى 3.3 درجة على مقياس ريختر، ضرب منطقة وادي الأردن جنوب بحيرة طبريا، صباح اليوم، وذلك بعد أيام من ضرب عدد من الدول العربية وأجنبية هزات أرضية كان أقواها ما تعرضت له المغرب وتركيا.

وأوضح مركز رصد الزلازل في الأردن، في بيانه، أن الزلزال سجل في تمام الساعة الـ 11:02 صباحا قبل الظهر، ووقع على عمق 12 كيلو متر، وذلك بعد  ساعات من إعلان هيئة المسح الجوليوجي الأمريكي في بيان لها اليوم الأربعاء عن رصد زلزال بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر في بابوا غينيا الجديدة.

وأشارت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، في بيانها إلى أن مركز الزلزال على بعد 91 كيلو مترا شرق مدينة كوكوبو وعلى عمق 10 كيلو مترات، ولم ترد أي تقارير عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الهزة الأرضية.

وأمس الثلاثاء ضرب زلزال قوي شدته 6.3 درجات على مقياس ريختر مقاطعة سولاويزي شمال إندونيسيا، حيث كشفت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في البلاد، أن مركز الزلزال وقع في البحر على بعد 36 كيلو مترا جنوب شرقي جزيرة كاراتونج وعلى عمق 115 كيلو مترا، ولم ترد  أي تقارير عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال.

زلزال يضرب هذه الدولة بعنف.. وعالم هولندي يحذر من كارثة أكبر!
زلزال يضرب الأردن اليوم

وكان  العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس، قد  سبق وكشف مكان حدوث الزلزال المدمر المقبل، حيث أكد  أن التقلبات الجوية الحديثة أظهرت وجود شحنة قوية ضخمة مما يعني حدوث زلزال كبير،  مضيفا أن “التحديث الأخير مختلف تمامًا عن التحديث السابق. وكما هو الحال مع توقعات الطقس، يمكن أن تتغير الأمور بسرعة مع وصول بيانات جديدة”.

وكشف معهد رصد النشاط الزلزالي الهولندي عن طريق حركة الكواكب عن  توقعات بوجود”تقلبات قوية جدًا يمكن أن يصل النشاط الزلزالي إلى 7.5 درجة بمقياس ريختر أو أعلى”، وتوقع العالم الهولندي بحدوث زلزال مدمر جديد بقوله “على عكس ما قلته سابقًا، لدينا دلائل تشير إلى احتمال وقوع زلزال أكبر، سجلنا بعد ظهر الأمس تقلبًا جويًا كبيرًا، كما ترون، هذه هي الشحنة الجوية، ومن الساعة 14 إلي الساعة 19 نرى هذا الشكل الضخم على شكل حرف (M) وهذه أمر نموذجي بالنسبة لحدث زلزالي أكبر محتمل”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *