رياح مثيرة للرمال وتساقط أمطار.. تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن حالة الطقس حتى الثلاثاء 26 ديسمبر
حالة الطقس حتى الثلاثاء 26 ديسمبر

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال ال6 أيام القادمة، بدايةً من اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023م، وحتى يوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023م المقبل، وحذرت الأرصاد الجوية في بيانها من الظواهر الجوية المتوقعة خلال الفترة القادمة والتي تتضمن بعض الظواهر الجوية الخطيرة، مطالبةً المواطنين بتوخي الحذر بشأن تلك الظواهر.

حالة الطقس حتى الثلاثاء 26 ديسمبر

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن يحدث تراجع طفيف في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية خلال الأيام القادمة، ويسود طقس لطيف خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وتشهد مناطق جنوب سيناء طقس معتدل الحرارة، بينما يسود على مناطق جنوب الصعيد طقس مائل للحرارة، ويسود طقس بارد خلال ساعات الليل على أغلب أنحاء الجمهورية، ومن المتوقع أن تشهد الفترة القادمة حدوث الظواهر الجوية التالية:

حالة الطقس حتى الثلاثاء 26 ديسمبر
حالة الطقس حتى الثلاثاء 26 ديسمبر
  • اليوم الخميس 21 ديسمبر:
    1. تكون شبورة مائية خلال ساعات الصباح من 4 إلى 9 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
    2. أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.
    3. تنشط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية على ففترات متقطعة.
  • يوم الجمعة 22 ديسمبر:
    1. أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% إلى 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تكون خفيفة على أقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.
    2. تنشط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
  • يوم السبت 23 ديسمبر والأحد 24 ديسمبر:
    1. أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
    2. تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
  • يوم الاثنين 25 ديسمبر والثلاثاء 26 ديسمبر:

تكون شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *