دعاء ليلة القدر المستجاب.. دار الإفتاء المصرية توضح
دعاء ليلة القدر

يحرص جميع المسلمين على اغتنام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وبشكل خاص ليلة القدر، فهي أهم الليالي الرمضانية، التي يتسارع المسلمين للاستفادة من فضلها، وقد حثنا الرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم على الإكثار من الدعاء خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك نظرًا لفضل العمل الصالح فيها.

دعاء ليلة القدر

وقد نشرت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الإلكترونية الرسمية، عدد من الأدعية المستحبة خلال ليلة القدر، والتي جاءت كالآتي:

  • للَّهُمَّ صلّ صلاةً كاملةً وسلّمْ سلامًا تامًا على نبىٍ تنحلُ به العقدُ وتنفرجُ به الكُرَبُ وتُقْضَى به الحوائجُ وتُنَالُ به الرغائبُ وَحسنُ الخَوَاتِيم ويُستسقى الغمامُ بوجههِ الكريمِ.
  • اللهم بحق هذه الليلة المباركة، اعف عنا، واغفر لنا، وسع في أرزاقنا، تجاوز عن سيائتنا، وارزق كل مشتاق بالذرية الصالحة، وانظر لنا نظرة الرضا، اجعلنا في جوارك، وسدد دين كل مديون، وارزقنا جوار الحبيب المصطفى.
  • اللهم اشف كل مريض، واجبر كسر قلوبنا، وأعنا على طاعتك، واكفنا شر خلقك، وبارك لنا في أرزاقنا، وفي أزواجنا وزوجاتنا، وفي ذرياتنا.
  • اللهم ارزق أمهاتنا وزوجاتنا جبالًا من الحسنات على ما قدموه لنا، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه إلى يوم الدين.
  • اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي.
دعاء ليلة القدر
دعاء ليلة القدر

هذا وشاركت دار الإفتاء المصرية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فيديو للشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، يوضح دعاء ليلة القدر، وأضاف عثمان، بأنه عن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: “قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *