حقيقة دفع رسوم ومبالغ مالية في طوارئ المستشفيات الحكومية.. متحدث الصحة يوضح وطلب إحاطة في البرلمان
حقيقة دفع رسوم ومبالغ مالية في طوارئ المستشفيات الحكومية.. متحدث الصحة يوضح

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار حقيقة ما تردد خلال الأيام الماضية بشأن تحصيل رسوم من مرضى الطوارئ في المستشفيات ما أدى إلى تقدم النائبة هناء أنيس رزق الله عضو مجلس النواب بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي رئيس المجلس بشأن تحصيل رسوم من مرضى الطوارئ في المستشفيات الحكومية.

دفع مبالغ مالية في طوارئ مستشفيات الحكومة

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة “الحدث اليوم” أنه لا يتم تحصيل أي مقابل مادي من مريض الطوارئ في المستشفيات الحكومية، موضحا أن القرار الوزاري واضح بأنه لا يجوز الامتناع عن تقديم العلاج بأشكاله المختلفة لكل مريض في حالة الطوارئ ولا يتم تحصيل أموال مؤكدا أنه إذا وجد أي تجاوزات يتم التعامل معها فورا.

طلب إحاطة بسبب دفع رسوم في طوارئ مستشفيات الحكومة

جاء ذلك بعدما تقدمت النائبة هناء أنيس رزق الله بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، مشيرة إلى أنها تلقت الكثير من الشكاوى من المواطنين وذويهم خلال تواجدهم في طوارئ المستشفيات الحكومية، طالبت إدارة المستشفى بدفع مبالغ مالية رسوم على سبيل التأمين كشرط لقبول الحالات.

وتابعت عضو مجلس النواب أن هذه الحالات كان من بينها حالات حوادث وحالات تحتاج إلى عناية مركزة قائلين إن المبالغ المطلوبة تراوحت بين 4 و5 آلاف جنيه لحين استخراج قرار العلاج على نفقة الدولة، وإحضار ما يفيد بتبعيتها للتأمين الصحي.

دفع مبالغ مالية في طوارئ مستشفيات الحكومة
دفع مبالغ مالية في طوارئ مستشفيات الحكومة

وأضافت النائبة هناء أنيس أن هذه الإجراءات المتخذة من جانب المستشفيات تشكل مخالفة صريحة لتوجيهات مجلس الوزراء في هذا الشأن والتي تؤكد استحقاق العلاج المجاني للمواطنين، مطالبة بإعادة النظر في هذه التوجيهات الشفهية لا سيما أن هناك حالات حوادث وحالات حرجة تقتضي التدخل السريع لإنقاذ حياة المريض أو منع تفاقم حالته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *