تخفيف وتأجيل.. لجنة التظلمات تصدر قرارها بشأن كهربا وحسين الشحات
محمود كهربا

قررت لجنة التظلمات باتحاد الكرة، تخفيف عقوبة اللاعب محمود  عبد المنعم كهربا نجم الأهلي، لإيقاف لمدة 6 مباريات فقط وغرامة تصل لـ نصف مليون جنيه، بدلا من مليون جنيه وإيقاف 12 مباراة، وذلك على خلفية أحداث مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدور الأول، كما قررت تخفيض الغرامات على الأهلي ورئيس الزمالك إلى مائة ألف جنيه على كلا منهما فقط.

وكانت لجنة الانضباط، قد سبق وقررت إيقاف اللاعب محمود كهربا نحو 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه، مع تغريم الأهلي 200 ألف جنيه، ورئيس الزمالك 300 ألف جنيه بسبب شكاوي متبادلة بين الطرفين بعد مباراة القمة في الدور الأول من عمر الدوري.

تأجيل نظر أزمة حسين الشحات والشيبي

وفي نفس السياق، أكدت لجنة التظلمات، تأجيل نظر أزمة اللاعب حسين الشحات لاعب الأهلي مع محمد الشيبي لاعب بيراميدز لموعد آخر، خاصة وأن الأهلي أمامه فرصة للتظلم على القرار.

على جانب آخر، كشفت مصادر بنادي الزمالك، أنه حتى الآن لم تصل الغرامة التي وقعها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا على اللاعب محمود كهربا لاعب الأهلي في قضيته مع الزمالك، ويتوقع أن يسدد اللاعب اليوم الخميس الغرامة الموقعة عليه والتي تصل إلى 2.3 مليون دولار لصالح الزمالك.

رحيل كهربا عن الأهلي
محمود كهربا لاعب الأهلي

وقال أشرف عبد العزيز محامي كهربا في تصريحات تليفزيونية ببرنامج على مسئوليتي مع الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد: “النادي الأهلي ليس طرفا في غرامة وقضية اللاعب ولن يدفع دولارا واحدا في الغرامة، أموال غرامة كهربا لنادي الزمالك جاهزة ولم ندفع الغرامة حتى يشارك اللاعب مع النادي الأهلي ويصبح صفقة القرن ونجم الشباك ويحصل على إعلانات ومكافآت”.

وأضاف محامي كهربا: “هيئة الدفاع عن كهربا بقيادة محاميه الدولي علي العباسي جاهزة لدفع 2 مليون دولار و70 ألف دولار أو 73 مليون جنيه”.

وكان مرتضى منصور- الصادر في حقه حكم قضائي بعزله من رئاسة نادي  الزمالك- رحيله بشكل رسمي عن أي منصب داخل جدران القلعة البيضاء بسبب المصلحة العامة، وقال في فيديو له عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك: “أنا من فزت بانتخابات الزمالك لأكثر من دورة ولكنني أرى بأن النادي الذي أحبه ينهار ولذلك قررت الرحيل”.

وأضاف منصور: “لن أترك دولارا واحدا في غرامة كهربا أو أوافق على تقسيط الغرامة”، مشيرا إلى أن اليوم هو آخر يوم لدفع غرامة كهربا، وفي حالة عدم سداده الغرامة سيتم إيقافه بشكل رسمي، والغرامة ستساعد الزمالك في أزماته بشكل كبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *