بيان هام من وزارة الداخلية السعودية عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل داخل حددوها

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، في بيان جديد صدر عنها، أنها رصدها في أثناء الفترة الماضية، أكثر من 17 ألفا خلال الفترة من 2 إلى 8 مارس الحالي، من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

هام من وزارة الداخلية السعودية

كما نوهت وزارة الداخلية السعودية في بيانها خلال ساعات اليوم السبت الموافق لتاريخ 11 مارس من العام 2023، أن الحملات الميدانية ضبطت فيما يخص مخالفات لنظام الإقامة، يصل عددها إلى أكثر من 98 ألف 47.8 ألف مخالف لنظام أمن الحدود، وأما عن مخالفي نظام العمل فيصل عددهم إلى أكثر من ألفين.

البيان
بيان وزارة الداخلية السعودية

محاولات عبور الحدود إلى المملكة

كما نوهت إلى أنه هناك عدد 936 شخصاً، إجمالي من تم ضبطهم في أثناء محاولات عبورهم الحدود إلى داخل المملكة، نسبة 50% منهم يمنيو الجنسية، وهناك نسبة تصل إلى 47% إثيوبيي الجنسية، والباقي من الجنسيات الأخرى، أما عن الذين تم ضبطهم في أثناء محاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة وعددهم 99 شخصاً، بطريقة غير نظامية.

وأوضحت أنه تم ضبط عدد من الأشخاص في إيواء ونقل وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، ويصل عددهم إلى 17 متورطاً ممن تستروا عليهم، فيما أنه كان هناك 19.4 ألف وافد مخالف، ممن يتم إخضاعهم حالياً لإجراءات تنفيذ الأنظمة، منهم 16.7 ألف رجل، وأكثر من ألفي امرأة.

كما تمت إحالة أكثر من 10 آلاف، وفق المعلن عنه، وهم من مخالفي بعثاتهم الدبلوماسية؛ حتى يتمكنوا من أن يحصلوا على وثائق سفر، كما أنه لاستكمال حجوزات سفرهم، تمت إحالة أكثر من ألفي مخالف، وسفر أكثر من 12 ألف مخالف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *