بنكا الأهلي ومصر يطرحان شهادات ادخار جديدة بعائد 27% سنوي و23.5% شهري
البنك الأهلي وبنك مصر

طرح بنكا الأهلي المصري ومصر، مساء اليوم الخميس، شهادات إدخار جديدة بعائد يتراوح بين 27% يصرف عند الاستحقاق، وعائد شهري يصل لـ 23.5% أجل سنة واحدة، حيث أصدرا البنكان بيانا كشف من خلاله أن شراء الشهادات الجديدة يبدأ من ألف جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعين أو القصر من المصريين أو الأجانب.

وقال البيان أن البنك الأهلي وبنك مصر، يوفران شراء شهادات الادخار الجديدة بداية من غدا الجمعة الموافق الـ 5 من يناير، وذلك من خلال الإنترنت والموبايل البنكي، ويمكن للعملاء من خلال الشهادة الجديدة، إمكانية الاقتراض بضمان الشهادة ذات العائد 27% مع إمكانية كسر الشهادة بعد مرورو نحو 6 أشهر من تاريخ إصدارها.

ومن المقرر أن يبدأ غدا الجمعة، وحتى الأول من شهر فبراير المقبل، صرف قيمة شهادة الـ 25% و22.5% في بنكي الأهلي ومصر، وذلك بعد انتهاء فترة العمل بها، وقدرها عام من تاريخ إصدارها، وبدء موعد الاستحقاق بداية من غدا الجمعة، والتي وصلت حصيلة طرحها العام الماضي 460 مليار جنيه.

وكان البنك الأهلي المصري، قد أصدر يوم الـ 4 من يناير الماضي منذ عام، شهادة لمدة سنة  بعائد يصل إلى 25% يصرف في نهاية السنة، وانتهي بالفعل اليوم الخميس 4 يناير 2024، وكذلك بدورية عائد شهري بنسبة تصل إلى 22.5% سنويا، واستمر طرح هذه الشهادات حتى 31 من شهر يناير عام 2023.

ويقدم كلا من بنك مصر والبنك الأهلي المصري، أعلى الشهادات من حيث العائد، حيث يقدم الشهادة الأولى ثابتة لمدة تصل لـ 3 نوات بسعر 19% سنوي ويصرف عائدها بشكل شهري، والشهادة الثانية متناقصة لمدة 3 سنوات بسعر سنوي يصل إلى 22% لأول سنة و18% في السنة الثانية و 16% في السنة الثالثة ويصرف العائد بشكل شهري.

ويبدأ كلا من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، صرف مستحقات شهادات الادخار 25% بداية من غدا الجمعة بحصيلة تصل إلى 500 مليار جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *