بلغوا فورا.. رئيس الوزراء يوجه رسالة هامة للمواطنين بشأن أسعار السلع
رئيس الوزراء

وجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، رسالة إلى المواطنين بشأن أسعار السلع الغذائية خلال الفترة المقبلة وذلك بعد تدخل الدولة بعدد من الإجراءات أهمها توفير الدولار والإفراج عن البضائع في الموانئ، وتشديد الرقابة على الأسواق من أجل ضبط الأسواق.

وقال رئيس الوزراء خلال جولة تفقدية بعدد من المصانع بمدينة العاشر من شهر رمضان، إن منذ جلسته الأخيرة مع الاتحاد الغرف التجارية وأصحاب المصانع والسلاسل التجارية، والتي تم مناقشة فيه انخفاض الأسعار، ويتم العمل بوتيرة جيدة، وهناك متابعة الخطوات أول بأول، وكان أخرها اتصال هاتفي صباح السبت برئيس اتحاد الغرف التجارية للتأكد من التنفيذ على أرض الواقع، حيث تتم المتابعة من حلال الأجهزة المعنية في هذا الملف.

رسالة من رئيس الوزراء للمواطنين

ووجه رئيس الوزراء، رسالة إلى المواطنين طالبهم من خلالها بالتفاعل مع الدولة والإبلاغ فورا من خلال قنوات الاتصال بأي ملاحظات حول الأسعار وما يحدث في هذا الملف، مشيرا إلى أن الحكومة تستهدف انخفاض الأسعار ليشعر المواطنين حقيقة بنتائج وتبعات الخطوات التي قامت بها الدولة في الأيام الماضية.
وأعرب رئيس الوزراء خلال تصريحات صحفية في ختام جولته التفقدية بعدد من مصانع مدينة العاشر من رمضان، عن سعادته بالزيارة التي شملت مصنعين من كبرى الشركات العالمية في مجال تصنيع الأجهزة المنزلية وهي شركتا هاير وبيكو، حيث نجحا في إنشاء المرحلة الأولى بالمصانع بالكامل بعد أقل من عام من تاريخ استلام الأرض في المدينة، وبدء التشغيل التجريبي، حيث تبلغ المساحات لكل مصنع بمرحلته الأولى لا تقل عن 60 إلى 70 ألف متر مربع.

وأوضح مدبولي، أن وجود مثل هذه الشركات العالمية في مصر، يبعث برسالة ثقة كبيرة جدا في الدولة المصرية، مما يدفعها لإنشاء مصانع إقليمية تستهدف تغطية جزء من السوق المحلية والتصدير للخارج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *