بعد الأمطار الرعدية والسيول.. الأرصاد تكشف حالة الطقس وخريطة الظواهر الجوية غداً

تشهد البلاد موجة من اضطرابات حادة في الطقس خلال الفترة الجارية ومنذ أمس هطلت أمطار غزيرة ورعدية تصل إلى حد السيول على مناطق متفرقة في البلاد حتى القاهرة الكبرى، ويصدر محافظ القليوبية قرارا بتعطيل الدراسة السبت، وكشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا الأحد وخريطة الظواهر الجوية وحالة الطقس نهارًا وليلا.

حالة الطقس في مصر

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون الطقس مائل للدفئ نهارًا غدا على عدد من المناطق منها القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، ومعتدل على السواحل الغربية ويكون الطقس مائل للدفئ على جنوب سيناء ومائل للحرارة على جنوب الصعيد وبارد ليلاد على أغلب الأنحاء.

خريطة سقوط أمطار

وكشفت الأرصاد الجوية خريطة سقوط الأمطار غدًا على كافة الأنحاء على أن تتعرض السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري إلى سقوط أمطار خفيفة، ومن أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مع سقوط أمطار خفيفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

أمطار 1

أماكن سقوط الشبورة المائية

وتوقعت الأرصاد الجوية وأمطار خفيفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وسقوط شبورة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بعدم الانخداع في الطقس خلال الساعات المقبلة وارتداء الملابس الشتوية، منعا للتعرض إلى نزلات من البرد أو الإصابة بالأمراض الصدرية.

درجات الحرارة المتوقعة غداً الأحد

وكشفت الأرصاد الجوية درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد على كافة الأنحاء على أن تسجل القاهرة الكبرى 22 درجة للعظمي والصغرى تصل 13 درجة.

  • تسجل الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14 درجة.
  • تسجل مطروح العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة.
  • في حين تسجل سوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة.
  • وتسجل قنا العظمى 26 درجة والصغرى 15 درجة.
  • وتسجل أسوان العظمى 27 درجة والصغرى 16 درجة.

بيان الأرصاد الجوية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *