بعد اقتراح رفع الجمارك عن الذهب.. انخفاض أسعار الذهب اليوم الأحد ومفاجأة في عيار 21
سعر الذهب

انخفضت أسعار الذهب اليوم الأحد بقيمة 5 جنيهات في سوق الصاغة في بداية التعاملات الصباحية مقارنة بمستواه أمس، ويقبل المواطنين على متابعة أسعار الذهب أولا بأول من أجل التعرف على سعر البيع والشراء، إذ لا يزال الذهب يحافظ على قيمة العملة من الانهيار أو التضخم، وتدرس الحكومة إلغاء الضريبة على الذهب المستورد من الخارج لضخ كميات كبيرة في السوق وإحداث عملية توازن في الأسعار.

سعر الذهب اليوم في مصر

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار الذهب بقيمة أكبر من السوق العالمية إلًا أن هناك إقبال على شراء الذهب والتحوط به خوفًا من التضخم والحفاظ على قيمة العملة، ويتأثر الذهب بالعديد من العوامل حول العالم منها الأزمة الاقتصادية والحرب الروسية الأوكرانية خاصة بعد انهيار وإفلاس عدد من البنوك.

974
بعد نية الحكومة رفع الجمارك عن الذهب.. انخفاض أسعار الذهب اليوم الأحد ومفاجأة في عيار 21

تراجع سعر الذهب

كان سعر الذهب تراجع بقيمة 100 جنيه خلال تعاملات أمس بعدما قفز في نهاية الأسبوع وحقق أرقاما قياسية جديدة، ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 2800 جنيه، إليكم أسعار الذهب اليوم في مصر وحركة البيع والشراء.

  • انخفض سعر جرام الذهب عيار 14إلى 1763 جنيها للجرام.
  • تراجع سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 2267 جنيها للجرام.
  • انخفض سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 2645 جنيها للجرام.
  • تراجع سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 3023 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب

أما سعر الجنيه الذهب فيعتبر هو الحصان الرابح في الاستثمار وأفضل من المشغولات الذهبية إذ تعتبر قيمته ثابتة وتخضع للعرض والطلب في حال البيع بعد الشراء ولا يحقق خسائر مقارنة بالمشغولات الذهبية، إذ تراجع سعر الجنيه الذهب إلى 21160 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

أسعار الذهب على المستوى العالمي

وعالميا تعتبر اليوم الأحد عطلة أسبوعية لسوق الذهب في الأسواق العالمية ومن بينها بورصات السلع والمعادن إذ سعر أوقية الذهب على المستوى العالمي نحو 1990 دولارا بنهاية تعاملات أمس الجمعة، أي بزيادة قدرها 0.11 % مقارنة بمستواه في نهاية تعاملات أمس الأول الخميس، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *