بشرى سارة من التموين لأصحاب البطاقات بشأن إضافة مواليد جدد
وزير التموين

زف الدكتور علي  المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بشرى سارة للمواطنين بشأن إضافة مواليد جدد على البطاقات التموينية في خلال الفترة المقبلة، حيث أكد أنه سيقدم بطلب في الموازنة العامة الجديدة للدولة إلى الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن إضافة مواليد للفئات الأكثر احتياجا على بطاقات التموين.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات اليوم الخميس، إن الأسر الأكثر احتياجا تحصل على معاش اجتماعي أو معاش من تكافل وكرامة، أو معاش يقل عن الحد الأدنى للأجور، مشيرا إلى أن 61 مليون مواطن يستفيد من البطاقات التموين ودعم السلع، ونحو 71 مليون مواطن يستفيد من الخبز المدعم، الذي يحصل على دعم في الميزانية يصل لـ 91 مليار جنيه، في حين تحصل السلع التموينية على دعم يصل لـ 36 مليار جنيه.

وعن أزمة السكر، قال المصيلحي، إن الوزارة تعاملت مع الأزمة بشكل جيد، مضيفا “حرصت الوزارة على عبور تلك المشكلة من خلال تواجد السكر في القنوات التجارية وفي كل المنافذ التموينية والاستهلاكية وغيرها، ولن تكون هناك أزمة. وأقول للناس إن مشكلة السكر ستكون من الماضي في 15 يناير المقبل”.

وبالنسبة لمطالبات بوضع تسعيرة جبرية للسلع بعد ارتفاعها في الأسواق، قال وزير التموين، إن “التسعيرة عمرها ما كانت وسيلة حل، وخاصة عندما تكون الكمية الموجودة في السوق أقل من المطلوب، كما يجب احترام الدستور والقانون في العمل التجاري وحرية المنافسة”.

وأضاف وزير التموين، أن “كميات السكر المتاحة حاليا تكفي للاستهلاك حتى بعد شهر رمضان، قائلا: «مصانع القصب سوف تبدأ إنتاجها في 1 يناير 2024، وأول شهر سيكون هناك إنتاج 200 ألف طن، وفي آخر مارس سوف تنتج كل المصانع، بما فيها مصانع القطاع الخاص سكر البنجر”.

وقال المصيلحي، إن التموين عمل بشكل متكامل استعدادا لموسم رمضان المقبل بتوفير كافة السلع بما فيها الأرز والدواجن واللحوم، مضيفا أن “كان لدينا احتياطي استراتيجي من السكر يصل إلى 8 أشهر، وجرى استهلاك شهرين من الاحتياطي لحلحلة الأزمة في الأيام الماضية”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *