بشرى سارة قبل عيد الأضحى.. انخفاض جديد في أسعار اللحوم البلدي والمستورد
بشرى سارة قبل عيد الأضحى.. انخفاض جديد في أسعار اللحوم البلدي والمستورد

تراجعت أسعار اللحوم المستوردة في السوق المحلية اليوم الأربعاء مع بداية العد التنازلي لعيد الأضحى المبارك، إذ تعتبر اللحوم من الأكلات المفضلة للمواطنين ويقبلون على تناولها لكن قبل العيد الأضحى يزداد الإقبال لشراء الأضحية وتوزيعها على المواطنين، وخلال الفترة الأخيرة ضخت الحكومة كميات كبيرة من اللحوم لتعويض أي كمية وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة.

أسعار اللحوم في مصر

وخلال الفترة الجارية ارتفعت أسعار اللحوم بشكل جنوني، مع ارتفاع الطلب على الشراء خاصة بعد وصول كيلو اللحم البلدي إلى 320 جنيها، إليكم أسعار اللحوم سواء الحية والمستوردة في محلات الجزارة على النحو التالي.

انخفضت أسعار اللحوم البرازيلي المستورد بقيمة 15 جنيها في حين وصل سعر كيلو اللحم البلدي في محلات الجزارة العاملة في مصر نحو320 جنيها أما البرازيلي فقد وصل 210 جنيهات.

سعر اللحوم في مصر 1
بشرى سارة قبل عيد الأضحى.. انخفاض جديد في أسعار اللحوم البلدي والمستورد

انخفاض سعر اللحوم السوداني والبرازيلي

وكشف سيد النواوي نائب رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، عن تراجع جديد في أسعار اللحوم السوداني والبرازيلي في السوق المصرية مع انخفاض الطلب على شراء البروتين الأحمر، وذكر أن سعر اللحوم البرازيلي والسوداني تراجعت أكثر من 15 جنيها على أن يسجل سعر كيلو اللحم البرازيلي من 225 إلى 212 جنيها للكيلو.

سعر كيلو اللحم السوداني المستورد

أما سعر كيلو اللحوم السوداني المستورد فقد وصل سعر كيلو من 240 إلى 230 جنيها، أما نوع الهندي فقد فيتراوح بين 185 و195 جنيها مقابل 210 جنيهات، وذكر نائب رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية أن هناك تراجعا في الطلب على أسعار اللحوم البلدي، والمستوردة وهو ما دفع الأسعار نحو الهبوط مع ارتفاع المعروض وقلة الطلب ما يؤدي إلى حدوث حالة من الركود في عملية البيع والشراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *