بتقبض كام؟.. مفاجأة في شروط الحصول على وحدة في طرح صندوق الإسكان الجديد
بتقبض كام؟.. شروط الحصول على وحدة في طرح صندوق الإسكان الجديد

أكد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في بيان جديد صدر عنه مع ساعات اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023، على أنه مع قد بدأ حجز شقق الطرح الجديد، وعن موعد انتهاء الحجز فإنه يأتي بالتزامن مع ساعات يوم 13 أبريل القادم.

المبلغ المطلوب لحجز الوحدات

وأكد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على أنه في حالة الرغبة في حجز وحدة، يجب على الشخص أن يدفع مبلغ يصل إلى 50 ألف جنيه كجدية حجز، بجانب مصروفات إدارية تصل إلى 500 جنيه، كما أنها متاحة بنظام التمويل العقاري بفائدة 7%، بالإضافة إلى أنه يتم دفع سعر الوحدة نقدًا بنظام الكاش، في فترة زمنية تصل إلى 20 سنة، على أن يدفع الراغب في الحصول على الوحدة قيمة 20% من قيمتها.

وحدات الإسكان
وحدات الإسكان

الدخل الشهري للراغبين في الحجز

أما عن حدود الدخل الشهري للراغبين في حجز وحدات في الطرح الجديد، وفق ما ورد في بيانات عن الصندوق فقد جاءت على النحو التالي:

  • يصل الحد الأدنى للدخل 8000 جنيه شهريًا للشخص.
  • يصل الحد الأقصى للدخل 40 ألف جنيه للشخص الأعزب.
  • يصل الحد الأقصى للدخل إلى 50 ألف جنيه للمتزوج.

شروط حجز وحدات الإسكان

أما عن شروط الحصول على وحدة في الطرح الجديد، فإنها جاءت كالتالي:

  • لا يحق للمتقدم التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر)، داخل نطاق المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.
  • يجب ألا يكون المتقدم قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة أو الأسرة (الزوج الزوجة الأولاد القصر)، تلك التي تصدر من مجلس إدارة البنك المركزي بتاريخ فبراير 2014 الصادرة بتاريخ يوليو 2021 وتعديلاتهما.
  • يصل الحد الأقصى لاستلام الوحدات السكنية إلى 6 أشهر، عقب أن يتم استلام خطاب التسليم من جهة.

ونوه البيان إلى أنه إذا تم التعاقد نقداً فإنه هناك عدة فئات لا ينطبق شرط سبق الاستفادة من مبادرات البنك المركزي المصري الموضوع سالفًا للمتقدمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *