بالرقم القومي … استعلم عن لجنتك الانتخابية من موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات تحت رئاسة المستشار حازم بدوي هن خطوات الاستعلام عن اللجنة الانتخابية للتصويت في الانتخابات الرئاسية، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة، حيث يتمكن المواطن الاستعلام عن لجنته الانتخابية بسهولة وذلك للتيسير عليهم وضمان سلاسة عملية التصويت.

الاستعلام عن اللجنة الانتخابية من موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

عكفت الهيئة الوطنية للانتخابات على التسهيل على المواطنين عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، حيث أطلقت قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الاقتراع التي سيذهب المواطنين إليها للإدلاء بأصواتهم فيها، حيث تم تخصيص قاعدة بيانات للناخبين في كل لجنة ومن ثم يمكنهم الذهاب إليها مباشرةً والإدلاء بأصواتهم.

هذا، ويسمح الموقع الإلكتروني للهيئة للمواطن الاستعلام عن مقره الانتخابي وأحقيته في الإدلاء بصوته عن طريق رقمه القومي، فقط كل ما عليك هو الدخول إلى موقع الهيئة وإدخال الرقم القومي الخاص بك وعلى الفور يظهر لك مقر لجنتك الانتخابية.

الجدير بالذكر أن قاعدة البيانات تشتمل على كل أسماء وعناوين مقار المدارس، والتي تتضمن مراكز الاقتراع في كل أنحاء الجمهورية، هذا إلى جانب تحديد كل البيانات المتعلقة بمراكز الاقتراع التي سيدلي فيها كل مواطن بصوته.

إمكانية تغيير مراكز الاقتراع

بجانب ما سبق ذكره، حرصت الهيئة الوطنية للانتخابات على التسهيل والتيسير على المواطنين عن طريق تسهيل عملية التصويت، حيث يمكن إجراء تغيير لمراكز الاقتراع الذي سيتم فيه الإدلاء بالأصوات في الانتخابات المقرر لها ديسمبر المقبل، ولكن هناك شرط يتمثل في أن يكون داخل نطاق الموطن الانتخابي للمواطن ويتم تغيير المقر عبر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

وللراغبين في تغيير المقر، يشترط ذلك في موعد غايته 15 نوفمبر الحالي، وتأتي كل تلك الخدمات في إطار حرص الهيئة على استخدام.كل مواطن لحقه الدستوري في إبداء رأيه ومشاركته في رسم مستقبل الوطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *