اللحمة بـ140 جنيه.. إجراء هام من الحكومة يُسعد ملايين المصريين قبل عيد الأضحى
أسعار اللحوم والأضاحي

قالت وزارة الزراعة في تصريحات رسمية على لسان بعض مسؤوليها، بأن الساعات الماضية قد شهدت توفير كميات من اللحوم والدواجن والسلع الغذائية المختلفة بجانب مستلزمات عيد الأضحى المبارك، أمام ملايين المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بتخفيضات كبيرة تصل لأكثر من 40% على بعض السلع، بهدف تخفيف المعاناة عن كاهل المواطن البسيط في ظل هذه الظروف الراهنة.

مفاجآت سارة من وزارة الزراعة قبل عيد الأضحى

أكد مسؤولي وزارة الزراعة، بان أسعار اللحوم الحية داخل منافذها تبدأ من 140 جنيه فقط، ويصل سعر كيلو اللحوم البلدي لنحو 225 جنيه، مؤكدة بأن عدد منافذها على مستوى الجمهورية يصل لنحو 27 منفذًا رئيسيا للوزارةعل مستوى القاهرة الكبرى والمحافظات بالوقت الحالي.

وأشارت الوزارة بأن الفترة المقبلة سوف تشهد ضخ المزيد من السلع وبكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين، وذلك مع تعهدها بأن تستمر التخفيضات على السلع الغذائية واللحوم والدواجن، وخاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك والذي يحين موعده في أواخر الشهر المقبل.

وفي السياق ذاته، قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنها بدأت في ضخ كميات كبيرة من اللحوم بمختلف أنواعها سواء البلدي أو السوداني في منافذها المنتشرة على مستوى الجمهورية وذلك بأسعار أقل بنحو 150 جنيه تقريبًا في الكيلو الواحد.

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي لها، بأن الكميات التي تم توفيرها داخل منافذها على مستوى المحافظات تلبي احتياجات المواطنين وبأسعار لا تقبل المنافسة مع الأسواق الخارجية، مشيرة إلى محاولاتها لتوفير مختلف السلع سواء اللحوم أو الدواجن أو باقي المستلزمات بتخفيضات كبيرة على مدار الآونة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *