اللبن السائب بـ 21جنيه..اعرف أسعار منتجات الألبان اليوم الأربعاء
اللبن السائب بحوالي 21جنيه..اعرف أسعار منتجات الألبان اليوم الأربعاء

شهدت أسعار منتجات الألبان، اليوم الاربعاء، استقرار ملحوظا، وذلك وفقا لبيانات بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء، والتي قد تتباين عن مستويات الأسعار في عدد من مناطق الجمهورية.

أسعار منتجات الألبان اليوم الاربعاء:

  • بلغ سعر لتر اللبن كامل الدسم: (27.1 جنيه)
  • فيما وصل كيلو الجبن الأبيض: إلى (92.75 جنيه)
  • وسجل كيلو الجبن الرومي: سعر (182.61 جنيه)
  • كيلو اللبن السائب: بسعر  (20.96 جنيه)
  • ووصل سعر كيلو اللبن المعبأ: إلى نحو (27.98 جنيه)
  • فيما بلغ سعر كيلو اللبن المجفف: (97.93 جنيه.

وفي هذا السياق نوه محمد صلاح رئيس رابطة منتجي الألبان في محافظة كفر الشيخ، يوجد تحرك ملحوظ في أسعار الجبن الرومي الطازجة بسبب زيادة أسعار الألبان الخام في السوق المحلية الفترة الأخيرة.

كما اكد «صلاح»، أن سعر كيلو الجبن الرومي الطازجة وصل إلى 150 جنيها ليتم بيعها للمواطنين بأسعار تتراوح من 160- 165 جنيها، مشيرا إلى أن سعر الجبن الرومي الربيعي وصل إلى 185 ليباع في المحال التجارية بأسعار تتراوح من 200 إلى 220 جنيها للكيلو بارتفاع قيمته 20%.

ولفت صلاح إلى أن نسبة الارتفاع في أسعار الأجبان الرومي الطازجة والربيعي تعود إلى زيادة أسعار الألبان الخام بمعرفة الشركات المنتجة للألبان ومنتجاتها، مشيراا إلى أن الشركات تقوم باستلام كيلو اللبن بأسعار تتراوح من 16-20 جنيها للكيلو مقابل 14 جنيها الفترة الأخيرة.

وأضاف«صلاح»: أن معظم المصانع العاملة في إنتاج منتجات الألبان قامت بإتاحة مولدات كهربائية لتصبح بديلة للتيار الكهربائي التي يتم تقليص الأحمال به لعدم تعطل تلك المصانع عن الإنتاج وبالتالي تتأثر أسعار الألبان.

يذكر أن مصر تمكنت من تحقيق الاكتفاء الذاتى من الألبان السائلة بنسبة 100%، فضلا عن وجود فائض فى منتجات الجبن والألبان نظرا لارتفاع كميات الإنتاج التى تخطت 7.5 مليون طن ألبان كل عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *