الكهرباء تكشف مفاجأة بشأن عودة قطع التيار بعد شهر رمضان
تخفيف الأحمال

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالتعاون مع الشركة القابضة لكهرباء، بوف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان المبارك تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء بهدف توفير الراحة للمواطنين لأداء العبادات والشعائر الدينية بكل يسر وسهولة، حيث أصدرت الشركة القابضة تعليمات لمركز التحكم القومي للشبكة الكهربائية بالالتزام بقرار مجلس الوزارة.

مصير انقطاع الكهرباء بعد شهر رمضان

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن قرار العودة للعمل بجدول تخفيف الأحمال بعد انتهاء شهر رمضان أو استمرار عدم انقطاع التيار يخضع إلى مجلس الوزراء وهي الجهة المختصة في هذا الشأن، مشيرة إلى عدم وجود  أي تعليمات من شركات الكهرباء بانقطاع التيار عن أي منطقة في كافة المحافظات.

وتعمل وزارة الكهرباء، خلال هذه الفترة على إجراء عمليات صيانة لوحدات التوليد ومكونات الشبكة القومية، بما يعزز من استقرار الخدمة ويحافظ على التيار الكهربائي دون انقطاع خلال شهر رمضان المبارك بما يتماشي مع قرار مجلس الوزراء بوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال.

أسباب العمل بخطة تخفيف أحمال الكهرباء

وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر، قد أوضحت أسباب تنفيذ والعمل بخطة تخفيف الأحمال التي كان معمول بها قبل دخول شهر رمضان الكريم والتي جاءت على النحو التالي:

  • نقص الوقود الذي يأتي لمحطات الإنتاج الذي يؤدي لعدم كفايته في تغطية حاجة المواطنين من الكهرباء.
  • زيادة الاستهلاك اليومي من الكهرباء الذي أثر بالسلب على الامتدادات الواصلة من الوقود مع عدم ترشيد الاستهلاك من جانب المواطنين.
  • كثرة حالات سرقة التيار الكهرباء، فكثير من المواطنين يواصلون المنازل من أعمدة الكهرباء الرئيسية في الشوارع، والذي يعرضهم لغرامات مالية كبيرة.
  • على الرغم من انخفاض درجات الحرارة في الفترة الماضية، إلا أن هناك استهلاك يومي عالي ومرتفع جدا في استهلاك التيار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *