الكارت الموحد.. الحكومة تكشف حقيقة إلغاء بطاقات التموين بداية أغسطس

كذب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بشأن صلاحية القرار المذكور بإلغاء جميع البطاقات التموينية واستبدالها بـ “بالكارت الموحد” اعتبارًا من الأول من شهر (أغسطس) المقبل.

وقال المركز في بيان اليوم الجمعة: “تداولت بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن قرار إلغاء جميع البطاقات التموينية واستبدالها بـ” بالكارت الموحد “اعتبارًا من الأول من (أغسطس) المقبل، وتم التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت الأنباء وأكدت أنه ليس من الصحيح إلغاء البطاقة التموينية واستبدالها بـ “الكارت الموحد” اعتبارًا من الأول من (أغسطس) المقبل.

وأكدت الوزارة أنه لم يصدر أي قرار بهذا الشأن، وتستمر في العمل بالبطاقات التموينية، وعدم إلغائها، وصرف التموين بانتظام ودعم الخبز من خلال محلات التموين المختلفة.

وأوضحت أنه سيتم تجريب نظام “الكارت الموحد” في محافظة بورسعيد وبمجرد الانتهاء من التجربة الفنية سيتم استخدامه في صرف المقررات التموينية والخبز، بالإضافة إلى صلاحية البطاقة التموينية كالمعتاد، مما يسمح. للمواطنين صرف مستحقاتهم من خلالها، وهذا يشير إلى أن الكارت الموحد يهدف إلى تبسيط حزمة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتشمل المرحلة الأولى خدمات التموين والتأمين الطبي الشامل والخدمات البريدية، على أن تشمل البطاقة توفير باقي الخدمات، مثل صرف المعاشات التقاعدية، وفي المراحل المستقبلية في خدمات النقل والخدمات المصرفية وغيرها من خدمات الدفع الإلكتروني.

وفي سياق متصل اختارت محافظة بورسعيد تنفيذ التجربة للكارت الموحد لأن محافظة بورسعيد استكملت تنفيذ التحول الرقمي وميكنة نظام التأمين الصحي الشامل، يمكن للمواطنين الحصول على “الكارت الموحد” من خلال فتح حساب شخصي لدى مكتب البريد المصري ومن ثم تحميل بياناتهم الأولية مثل بيانات بطاقة الهوية الوطنية ورقم هاتفهم المحمول المسجل بشركة المحمول والتي يتم إصدارها للمواطنين مجانًا من خلال مكتب البريد.

ويدعو المركز جميع مستخدمي وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي إلى فحص دقة وموضوعية النشرات الإخبارية بدقة والتواصل مع الإدارات ذات الصلة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق وتسبب البلبلة بين المواطنين في حال وجود أي شكاوى حول نقص السلع الغذائية الأساسية في المحافظات، يرجى إبلاغ الخط الساخن لمكتب حماية المستهلك (19588).

للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات خاطئة، يرجى إرسال أرقام WhatsApp على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع (01155508688 – 01155508851) أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

الحكومة تكشف حقيقة إلغاء بطاقات التموين بداية أغسطس
الحكومة تكشف حقيقة إلغاء بطاقات التموين بداية أغسطس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *