السعودية للكهرباء تكشف عن السعر الاسترشادي لطرح صكوك خضراء وتقليدية

كشفت الشركة السعودية للكهرباء عن السعر الاسترشادي الأولي وذلك على صكوكها الخضراء لأجل 10 سنوات عند نحو 165 نقطة فوق سندات الخزانة الأمريكية وذلك عند 240 نقطة أساس فوق سندات الخزانة للصكوك التقليدية لأجل 30 عاما.

السعر الاسترشادي لطرح صكوك خضراء وتقليدية

وأوضحت الشركة السعودية للكهرباء أنه سيتم الطرح من خلال شركة ذات أغراض خاصة ويتم طرحها على المستثمرين مؤهلين داخل السعودية وخارجها، يأتي ذلك بعدما عينت المملكة العربية السعودية كل من HSBC وJPMorgan وStandard Chartered وذلك للتنسيق المشترك عالميين من أجل الطرح.

509076 1411124348
السعودية للكهرباء تكشف عن السعر الاسترشادي لطرح صكوك خضراء وتقليدية

الهدف من طرح صكوك خضراء وتقليدية

وأوضحت الشركة السعودية للكهرباء، أن الطرح يهدف إلى تمويل أغراض الشركة العامة بما فيها النفقات الرأسمالية وتمويل محفظة المشاريع الخضراء إذ يمتلك صندوق الاستثمارات العامة وهو صندوق الثروة السيادي للمملكة، نحو 75 في المائة من الشركة السعودية للكهرباء.

الشركة السعودية للكهرباء أول مصدر لسندات خضراء في السعودية

يذكر أن الشركة السعودية للكهرباء أول مصدر لسندات خضراء في السعودية 2020، نجحت في جمع نحو 1.3 مليار دولار من بيع صكوك على شريحتين، كما جمعت الشركة الشهر الماضي نحو 10 مليارات ريال أى نحو 2.66 مليار دولار عبر قرض مشترك من 9 بنوك محلية منها الوحدة السعودية لبنك قطر الوطني.

جمع 3 مليارات دولار

يذكر أن الشركة السعودية للكهرباء نجحت في جميع نحو 3 مليارات دولار من قرض مشترك آخر من 15 بنكا في المنطقة والعالم وذلك في أغسطس من العام الماضي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *