السعودية تتخذ قرار هام بشأن دخول المسجد الحرام
السعودية تتخذ قرار هام بشأن دخول المسجد الحرام

اتخذت المملكة العربية السعودية، قرارًا جديدًا فيما يتعلق بالمسجد الحرام، وذلك في ضوء رغبة المملكة في تسهيل الأمور على المعتمرين والمصلين بأسهل ما يمكن خلال الفترة الحالية، والتي يكثر فيها الإقبال على المسجد الحرام والسعودية، بحجة العمرة والحج خلال الأشهر المقبلة، وسط استعدادات قوية من المملكة من أجل استقبال المعتمرين والحجاج خلال الأشهر المقبلة.

قرار جديد من السعودية بشأن دخول المسجد الحرام

وأعلنت المملكة العربية السعودية، عن طريق الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عن عدد من الإجراءات الجديدة التي سيتم اتخاذها، من أجل تسهيل دخول المعتمرين والحجاج، من ذوي الإعاقة خلال الفترة المقبلة، وذلك في ضوء رغبة المملكة في تسهيل الأمور عليهم، في ظل الازدحام المتوقع خلال الأيام المقبلة، مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

ووفقا لما نشرته صحيفة سبق السعودية، فإن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، قد أقرت تخصيص 8 أبواب مختلفة، من أجل دخول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى المسجد الحرام خلال فترة العمرة المقبلة، وذلك في ضوء رغبة الرئاسة في تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات الممكنة أمام ذوي الإعاقة خلال الفترات الحالية.

السعودية تقدم تسهيلات عديدة في العمرة لذوي الإعاقة
السعودية تقدم تسهيلات عديدة في العمرة لذوي الإعاقة

وأضافت الصحيفة، أن إدارة المسجد الحرام تهدف من خلال هذا القرار العمل على تحقيق التنمية المستدامة للمعتمرين في عمليات الدخول والخروج بالعربات المتحركة بشكل طبيعي من خلال الأبواب المختلفة التي سيتم تخصيصها لهم خلال الأيام المقبلة، حتى يتسنى لهم التحرك بكل سهولة ويسر خلال أداء مناسك العمرة في الأيام القادمة.

وأوضحت الصحيفة، أن الأبواب الثمانية التي سيتم تخصيصها لذوي الإعاقة هي أبواب أرقام كلا من (68، و74، و79، و84، و89، و90، و93، و94)، مضيفة أن هذه الأبواب بها منحدرات ومزلقانات تسهل على المعتمرين من ذوي الإعاقة الدخول والخروج بصورة طبيعية من وإلى المسجد الحرام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *