الحق لو هتجيب شبكة.. هبوط في أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم.. سجل كام في الصاغة
هبوط في أسعار الذهب

مستويات قياسية خلال الأيام الماضية، ليسجل استقرارا ملحوظا في الصاغة خلال تعاملات اليوم الجمعة، حيث تراجع عيار 21 بنحو 30 جنيها، وانخفض كذلك سعر الجنيه الذهب وذلك بعد القرارات الأخيرة التي أصدرها البنك المركزي.

تراجع سعر الذهب عالميا

وتراجع سعر الذهب عالميا في التعاملات الفورية 0.09% ليسجل 1983.24 دولار للأونصة فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.26% لتسجل 1992.65 دولار، ووفقا لـ أمير زرق خبير المشغولات الذهبية، فانخفض الذهب في ختام تعاملات الصاغة بنحو 34 جنيها لعيار 24 ليسجل 2869 جنيها بعدما سجل في منتصف التعاملات 2903 جنيهات.

انخفاض سعر الذهب في مصر

وتراجع أيضا سعر الذهب عيار 21 في ختام تعاملات الصاغة ليسجل 2510 جنيهات وذلك بعد انخفاض 30 جنيها مقارنة بسعر الجرام في منتصف التعاملات حيث سجل 2540، وسجل عيار 18 انخفاضا طفيفا بنحو 25 جنيها ليسجل في ختام تعاملات الصاغة 2152 جنيها وكان بمننتصف التعاملات 2177 جنيها.

انخفاض سعر الذهب في مصر
انخفاض سعر الذهب في مصر

سعر الجنيه الذهب في مصر

أما سعر الجنيه الذهب وهو عبارة عن 8 جرامات من عيار 21، وأشهرهم جنيه الملك جورج الخامس فسجل سعر الجنيه الذهب في مصر في ختام تعاملات الصاغة 20080 جنيها بعدما سجل في منتصف التعاملات 20320 جنيها وبعدما لامس مستويات الـ 21000 جنيه.

انخفاض سعر الذهب في مصر بعد قرارات البنك المركزي
انخفاض سعر الذهب في مصر بعد قرارات البنك المركزي

يذكر أن البنك المركزي قرر مؤخرا تذليل أي صعوبات تواجه المواطنين وتيسير استخدام بطاقاتهم الائتمانية لتغطية نفقاتهم خلال السفر ولذلك قرر فتح حدود الاستخدام المقرر بالكامل للبطاقة الائتمانية لأي عميل دون الحاجة لتقديم أي مستندات بمجرد قيامه بالاتصال بخدمة العملاء بالبنك المصدر للبطاقة وقيامه بزيارة أحد الفروع لهذا الغرض على أن يلتزم العميل خلال 90 يوما من فتح تلك الحدود بالتقدم إلى البنك المصدر للبطاقة بما يثبت أن استخدامه للبطاقة كان أثناء سفره للخارج من خلال أختام المغادرة والوصول على جواز السفر الخاص به أو بإرسال ما يثبت استمرار تواجده بالخارج إذا جاوز 90 يوما.
وحذر البنك المركزي بأنه حال عدم التزام العميل بما تقدم فسوف يقوم البنك المصدر للبطاقة بإبلاغ الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score، لوضعه على القائمة السلبية كما يتم إدراجه ضمن قائمة العملاء الذين يحظر إصدار بطاقات ائتمانية لهم أو استفادتهم من الخدمات المصرفية مستقبلا فضلا عن إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ اللازم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *