التموين تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن إتاحة السكر على البطاقات
بعد توفيره على بطاقة التموين.. أخبار سارة من رئيس الحكومة لحل أزمة السكر نهائيا

كشفت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة عملت خلال الساعات الماضية على توفير كميات كبيرة من السكر داخل المنافذ والمجمعات الاستهلاكية التابعة إلى الوزارة بشكل منتظم، على أن يتم توفير جميع الكميات منها كان السحب من قبل المواطنين، وذلك بعد الأزمة الأخيرة  في الأسواق ووصول سعر الكيلو لـ 50 جنيها في عدد من المناطق.

وأكد مصادر بوزارة التموين، أن هناك كميات كافية من السكر يكفي استهلاك المواطنين لعدة أشهر حسب المعدلات الطبيعية، وهناك استعدادات لضخ كميات أكبر بالتزامن مع اقتراب دخول شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى أن التموين لديها فائض من الكميات يكفي إلى ما يقارب من 8 شهور.

وقالت المصادر،  إن ” هناك خطة لحصر الكميات التى تصرف على بطاقات التموين بصفة شهرية وهو الأمر الذى يساعد بحصر جميع الكميات الموجودة حاليا وما نحتاجه خلال الفترة المقبلة”، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توفير السكر الحر على البطاقات، بحيث يصرف للبطاقة التي يوجد بها 3 أفراد كيلو واحد، و2 كيلو للبطاقة 4 أفراد فأكثر.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم صرف نحو 2 كيلو سكر للبطاقة المقيد عليها 4 أفراد فأكثر بسعر 27 جنيها للكيلو وتسددا نقداا،  بالإضافة إلى صرف السكر المدعم لأصحاب البطاقات بسعر 12.6 جنيه للكيلو،  مضيفة أن “هناك اجتماعات بصورة مستمرة مع جهاز حماية المستهلك، للرقابة على السوق، وضبط الكميات المخزنة فى مخازن التجار، موضحا أن من سيثبت تخزينة كميات بدون طرحها فى الأسواق، سيتم تحويله للنيابة العامة مباشرا”.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة نجحت في التعاقد على شراء نحو 50 ألف طن سكر خام مستورد، وذلك خلال الفترة من 15فبراير المقبل وحتى 29 من الشهر نفسه لتعزيز الأرصدة الاستراتيجية من السكر مع الأخذ في الاعتبار بدء انتاج محصول القصب خلال شهر يناير المقبل، وانتاج البنجر في شهر مارس القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *