الأهلي وأوراوا الياباني.. ماذا يحدث في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل؟
الأهلي

نجح النادي الأهلي في إنهاء الشوط الأول من مباراة الفريق أمام أوراوا الياباني، المقامة حاليا على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة السعودية، في تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية، بعد أداء مميز من لاعبي المارد الأحمر.

وحرص المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، على إتباع أسلوب الضغط على المنافس من أعلي بداية من حارس المرمى والذي كان السبب في إحراز الهدف  الأول والثاني، حيث نجح اللاعب محمد هاني في تسديد تصويبة قوية لما يستطع الحارس التعامل معها وارتدت منه ليضعها اللاعب ياسر إبراهيم في المرمي.

ونجح اللاعب بيرسي تاو في تسجيل الهدف الثاني للأهلي، في المباراة وذلك بعد أن قطع اللاعب أحمد نبيل كوكا الكرة من مدافع الفريق الياباني لم يجد تاو صعوبة في تسجيل، وكاد الشوط أن ينتهي بهذه النتيجة لولا عدم تركيز محمد الشناوي بعدم خروجه في أحدى الكرات التي استغلها مهاجم أوراوا خوسي كانتي في تقليص النتيجة وأحراز الهدف الأول لفريقه..

ماذا يحدث في حالة التعادل؟

وحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية، فأنه في حال انتهاء مباراة المركز الثالث والرابع التي تحدد صاحب الميدالية البرونزية، سواء بالتعادل السلبي بدون أهداف أو الإيجابي، سيلجأ الفريق مباشرة إلى ركلات الترجيح لتحديد الفائز في المباراة وصاحب الميدالية.

وتعتبر مباراة الأهلي وأوراوا هي استثناء، حيث حددت لائحة البطولة، لجوء الفريقين إلى وقت إضافي من شوطين في حالة التعادل في جميع مباريات البطولة بما في ذلك مباراة النهائي فيما عادا مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، وفي حالة انتهاء مباراة النهائي مساء اليوم بين مانشستر سيتي وفلومينينسي البرازيلي سيتم اللجوء للوقت الإضافي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *