الأزمة انتهت رسميا.. مفاجأة في أسعار السكر بعد تحرك الحكومة العاجل
الأزمة انتهت رسميا.. مفاجأة في أسعار السكر بعد تحرك الحكومة العاجل

تبذل الحكومة المصرية قصارى جهدها من أجل توفير كافة السلع الأساسية للمواطنين المصريين بأسعار مناسبة لتخفيف العبء على كاهل المواطن، وعليه شهدت أسعار السكر تراجعا كبيرا بنحو 30 جنيها في الكيلو، بعدما تخطى حاجز  60 جنيه في بعض المناطق، لتعلن الحكومة رسميا عن انتهاء الأزمة رسميا وذلك بعد الإجراءات العاجلة التي اتخذتها وبدء الإنتاج بكثافة مع موسم حصاد البنجر.

أسعار السكر
الأزمة انتهت رسميا.. مفاجأة في أسعار السكر بعد تحرك الحكومة العاجل

سعر كيلو السكر

بعد أن سجل سعر الكيلو نحو 65 جنيها، أكد التجار تراجع كيلو السكر لنحو 32 جنيها في الجملة ويباع للمستهلك بنحو 35 جنيها فيما فوق بتراجع نحو 30 جنيها.

300 ألف طن

وحسب تصريحات المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الدكتور مصطفى مدبولي بضخ كميات إضافية من السكر في الأسواق المحلية؛ من أجل سد الفجوة في السوق، حيث سيتم استيراد مليون طن من الخارج، ومن ثم ضخ 300 ألف طن في الأسواق خلال الفترة القليلة المقبلة، مشيرا إلى أن مخزون السلع التموينية متوفر ولا يوجد به أي قلق أو تخوف من نقصه بالأسواق، مؤكدا أنه من المقرر أن يتم ضخ 300 ألف طن سكر كمخزون استراتيجي بهدف السيطرة على الأسعار المرتفعة في السوق المحلي.

السكر الحر

كشفت مصادر حكومية مطلعة، أنه تم توجيه مصانع البنجر من قبل مجلس الوزراء بتسليم طن السكر الحر للقطاع التجاري بسعر 32 ألف جنيه للطن تسليم أرض المصنع بهدف طرحه للمستهلك في الأسواق بكميات كبيرة بسعر 35 جنيها للكيلو.
وفي السياق ذاته، أكدت المصادر أن شركة السكر للصناعات التكاملية، مازالت مستمرة في توفير السكر التمويني بسعر 12.60 جنيه للمستفيدين من منظومة الدعم كما أنها مستمرة في توفير سكر المبادرة بسعر 27 جنيها للكيلو.

وعقب الدكتور مصطفى مدبولى على ازمة السكر قائلا: ستشهد مصر المرحلة القادمة توفير في السكر حيث سيتم ضخ كميات كبيرة فى الأسواق، للعمل على إنهاء هذه المشكلة تماما، وسنعمل على زيادة منافذ البيع، وتيسير نقل السكر فى المحافظات المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *