الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة ونوة المكنسة.. أمطار غزيرة ورياح شديدة
الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية يوم الأحد 19 نوفمبر.. أمطار غزيرة ورياح شديدة

وجهت الأرصاد الجوية تحذير شديد اللجة من التقلبات الجوية خلا الفترة المقبلة إذ تتعرض بعض المناطق الساحلية إلى نوة المكنسة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى سقوط أمطار غزيرة ورعدية إلى خفيفة على بعض المناطق، وتقع نوة المكنسة يوم 16 فبراير من كل عام وفقا لما أشارت إليه الأرصاد الجوية.

تأثير نوة المكنسة

وذكرت الأرصاد الجوية أن التأثير الفعلي لنوة المكنسة يبدأ يوم الأحد الموافق 19 نوفمبر 2023 على أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس والأحوال الجوية على أغلب المحافظات من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

elaosboa41790 1
الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية يوم الأحد 19 نوفمبر.. أمطار غزيرة ورياح شديدة

نوة المكنسة 2023

وأوضحت الأرصاد الجوية في بيان لها أن النوة عبارة عن نتيجة منخفض جوي متعمق يؤثر إلى حد كبير في الطبقات العيار ومنخفض سطحي على البحر المتوسط، ونلاحظ تراجع درجات الحرارة من درجة إلى درجتين مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس بتراجع الحرارة، أما الأحد المقبل توقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار تكون ما بين متوسطة إلى رعدية وغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد ومحافظات شمال الوجه البحري وكميات الأمطار تمتد إلى المناطق الداخلية وتشمل مناطق كمان من القاهرة الكبرى أمطار خفيفة إلى متوسطة ممكن أن تكون رعدية.

جدول نوات الإسكندرية 2023

إليكم جدول النوات والتغيرات المناخية والتقلبات الجوية الحادة في  المحافظات الساحلية خلال فصل الشتاء، إليكم أبرز جدول النوات في الإسكندرية.

  • أولا نوة المكنسة 16 نوفمبر
  • ثانيا نوة القاسم 4 ديسمبر
  • ثالثا نوة الفيضة الصغرى 19 ديسمبر
  • رابعا نوة عيد الميلاد 28 ديسمبر
  • خامسا نوة الحسوم 8 مارس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *