اعرف العيد امتى.. معهد الفلك يجيب عن تساؤلات: رمضان 29 أم 30 يوم؟
اعرف العيد امتى.. معهد الفلك يجيب عن تساؤلات: رمضان 29 أم 30 يوم؟

يتساءل المسلمين في مصر عن عدد أيام شهر رمضان المبارك، وذلك بعد انتهاء النصف الأول للشهر الكريم، رغبةً في معرفة الأيام المتبقية فيه لعام 1444 هجرية، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن موعد غرة شهر شوال، بحسب ما جاء في بيان أصدره المعهد القومي للبحوث الفكلية، في ظل انتظار الموظفين لإجازة عيد الفطر المبارك.

عدد أيام شهر رمضان

ووفقاً لبيان معهد الفلك عن الأمر فإن أيام شهر رمضان الكريم فلكيًا من المتوقع أن تصل إلى 29 يومًا، أي أنه من المتوقع أن ينتهي مع ساعات يوم الخميس الموافق لتاريخ 20 أبريل 2023.

عدد أيام شهر رمضان
اعرف العيد امتى.. معهد الفلك يجيب عن تساؤلات: رمضان 29 أم 30 يوم؟

وأما عن عدد ساعات الصوم فقد وصلت إلى 13 ساعة و59 دقيقة، في اليوم الأول لشهر رمضان، ومن المتوقع أن تزداد عدد ساعات الصيام إلى أن تبلغ حوالي 14 ساعة و54 دقيقة، في آخر يوم رمضان، بحسب ما ورد في إمساكية شهر رمضان.

ونسبةً إلى هلال شهر شوال، قال المعهد القومي للبحوث الفلكية، إنه يولد مباشرة، في تمام الساعة السادسة والدقيقة 14 صباحاً، بعد حدوث الاقتران، وفق توقيت محافظة القاهرة المحلي، في أثناء ساعات يوم الخميس الموافق لتاريخ 29 من رمضان 1444 من العام الهجري، والموافق ميلاديًا لتاريخ 20/4/2023، والذي يعرف باسم يوم الرؤية.

عيد الفطر المبارك

يوافق عيد الفطر المبارك ساعات يوم الجمعة الموافق لتاريخ 21 أبريل 2023 من العام الميلادي، وصلاته في القاهرة، عند الساعة 5:47 صباحاً، وكم المتوقع أن يولد الهلال الجديد، لمدة 23 دقيقة، في سماء مكة المكرمة، وفي محافظة القاهرة يولد لمدة 27 دقيقة، في يوم الرؤية عقب غروب الشمس بينما يبقى لمدد تتراوح بين (24-29 دقيقة)، في سماء المحافظات.

وفي سياق منفصل قالت مصادر مطلعة إنه من المتوقع أن يتم تغيير إجازة العيد لتمتد إلى أسبوع كامل، وأن الأمر يستلزم قرار من رئاسة مجلس الوزراء المصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *