استعد لتقديم الساعة.. موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024
التوقيت الصيفي

تبدأ الحكومة تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي في العام الجاري 2024، خلال الفترة المقبلة، حيث تقدم الساعة بمقدار 60 دقيقة في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، حيث يبدأ العمل بهذا التوقيت في كافة الجهات الحكومية والمدارس وكذلك مواعيد عمل الموظفين والمحلات التجارية والمولات.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

ومن المقرر أن تبدأ الحكومة، تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي خلال الفترة المقبلة، بتقديم الساعة لمدة 60 دقيقة، مع تعديل مواعيد غلق وفتح المحلات التجارية وذلك بعد الانتهاء من العمل بالتوقيت الشتوي حيث ينتهي العمل بتوقيت الشتاء في آخر خميس في شهر أبريل من كل عام، ويحل نهاية التوقيت الشتوي هذا العام يوم الخميس الموافق 25 أبريل، لينطلق اليوم التالي الجمعة الموافق 26 أبريل التوقيت الصيفي رسميا.

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق التوقيت الصيفي يوم الجمعة الـ 26 من أبريل المقبل، على أن يستمر العمل بهذا التوقيت لمدة 6 أشهر، ليكتمل العمل بالتوقيت الشتوي هذا العام بمرور 6 اشهر، ويتم تقديم الساعة بواقع 60 دقيقة، ليستمر لمدة نصف عام، في حين يطبق في النصف الآخر من كام التوقيت الصيفي.

التوقيت الصيفي في مصر

ويتم تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، من قبل مجلس الوزراء، حيث يتوقع أن يعلن عن بداية تطبيق القرار لمدة نصف عام 6 أشهر، حيث يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي بداية من يوم الجمعة 26 أبريل 2024،، ويكون يوم الخميس الموافق 25 من أبريل المقبل هو آخر يوم يتم فيه تطبيق التوقيت الشتوية، وبعدها يتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة لمدة 6 أشهر وبعدها انقضاها يعود الشتوي بتأخير الساعة مرة أخرى.

وتعلن وزارة التنمية المحلية، مواعيد عمل المحلات في التوقيت الصيفي، حيث يتم التعامل بالمواعيد الشتوية حتى يوم الخميس 25 أبريل المقبل، وتبدأ المحلات عملها يوميا في تمام الساعة السابعة صباحا، وتغلق الساعة العاشرة مساءا، ويتم مدها ساعة لتغلق الساعة الـ 11 يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *