احذرها.. هذه الحالات تسبب وقف بطاقتك التموينية نهائيًا

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن وقف الدعم التمويني على المتعدين على الأراضي الزراعية، وتسجل وزارة الزراعة حالات التعدي على الأراضي الزراعية وتقوم بإبلاغ وزارة التموين بأسماء المخالفين؛ من أجل وقف الدعم التمويني بالنسبة لحاملي البطاقات التموينية.

التعدي على الأراضي الزراعية

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، على عقوبات التعدي على الأراضي الزراعية والتي تشمل الحبس وغرامة لا تقل عن 500 ألف جنيه، فضلًا عن الإيقاف الفوري لبطاقات التموين والخبز والأسمدة، موضحا أنه تم خلال الفترة الأخيرة وقف البطاقات لـ 53 ألف حالة تعدي على الأراضي الزراعية.

2 1
احذرها.. هذه الحالات تسبب وقف بطاقتك التموينية نهائيًا

كما توجد حالات أخرى تؤدي إلى إيقاف بطاقات التموين، بما في ذلك عدم صرف السلع والخبز بها لمدة 6 أشهر متتالية، حيث في هذه الحالة تحذف البطاقة تلقائيًا، بالإضافة إلى إنه يتم وقف البطاقات التموينية لمن يسافر خارج البلاد دون إخطار مكتب التموين لمدة تزيد عن 6 شهور، حيث في هذه الحالة يحرمه من حقهم في العودة مرة أخرى لقاعدة بيانات التموين.

صرف سلع شهر نوفمبر 2023

وفي سياق آخر، تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، في صرف سلع شهر نوفمبر 2023 لحاملي البطاقات التموينية الذين يبلغ عددهم نحو 64 مليون مستفيد على مستوى الجمهورية من خلال 40 ألف منفذ من مجمعات استهلاكية وبقالين ومنافذ جمعيتي، مؤكدة على انه تم صرف حوالي 40% من السلع للمواطنين أصحاب البطاقات.

ولفتت الوزارة، إلى قيام المديريات التموينية بتسهيل حملات يومية على منافذ صرف السلع التموينية لضمان وصول الدعم إلى المستفيدين، مضيفة أنه يتم صرف السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة حسب المقرر على عدد الأفراد لكل بطاقة تموينية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *