إيقاف 4 أعوام.. ثبوت تعاطي لاعب الهلال السعودي المنشطات
الهلال السعودي

أعلنت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، اليوم السبت، إيقاف لاعب عمر هوساوي لاعب فريق الهلال لألعاب القوى لمدة 4 أعوم، مشيرا إلى أن قرار الإيقاف دخل حيز التنفيذ منذ تاريخ الإيقاف المؤقت في 11 من شهر أكتوبر الماضي، وذلك بعد أن خضع اللاعب لفحص طبي للمنشطات.

وأشارت اللجنة إلى أنه تم أخذ عينه مع اللاعب عمر هوساوي في شهر مايو الماضي، وجرى فحصها في مختبر قطر المعتمد وجاءت نتيجة الفحص إيجابية للمنشطات، مشيرا إلى أن منحت هوساوي جميع حقوقه لحضور جلسات الاستماع، لكنه رفض فتح العينة الثانية له.

وأضاف اللجنة في بيان رسمي لها اليوم السبت أن قرارها هو “حظر مشاركة اللاعب في جميع المنافسات الداخلية والخارجية طوال فترة عدم الأهلية، ومدتها 4 أعوام، على أن تكون عودته للتمارين في آخر شهرين قبل انتهاء مدة العقوبة”، مشيرا إلى أن اللجنة مكنت اللاعب عمر هوساوي من حقه في الاستئناف، كما تم تعميم العقوبة على الاتحاد الدولي لألعاب القوي.

الهلال
الهلال السعودي

على جانب آخر، عزز فريق الهلال السعودي لكرة القدم، صدارته لجدول ترتيب الدوري السعودي روشن، بعد فوزه الثمين على مضيفه فريق الفتح بثنائية نظيفة مساء أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من المسابقة، حيث رفع رصيده إلى النقطة الـ 32 من البطولة في المركز الأول، بفارق نحو 7 نقاط عن أقرب منافسيه فريق النصر الوصيف برصيد 25 نقطة.

ويأتي فريق التعاون السعودي في المركز الثالث برصيد 24 نقطة، ثم يأتي الفتح برصيد 23 نقطة، وجاء الأهلي في المركز الخامس برصيد 22 نقطة، والاتحاد في المركز السادس برصيد 21 نقطة بعد خسارته أمام فريق الشباب بهدف دون مقابل.

يواصل الفريق الأول بالنادي الهلال السعودي، الاستعدادات من أجل مواجهة فريق مبابي سيتي في بطولة دوري أبطال آسيا، والمقرر لها يوم الإثنين المقبل في تمام الساعة الرابعة مساءا بتوقيت القاهرة، والخامسة بتوقيت مكة المكرمة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *