إجازة رسمية قريبة…  بالتاريخ الإجازات الرسمية المتبقية حتى نهاية عام 2023
إجازة رسمية قريبة... بالتاريخ الإجازات الرسمية المتبقية حتى نهاية عام 2023

في ظل عالم السرعة الذي نعيشه الآن والمليء بالكثير من التحديات، نجد أن الشخص مضطر للعمل لساعات طويلة ولأيام متواصلة، لذلك يحرص عدد كبير من الموظفين والعاملين بالقطاعين العام والخاص لمعرفة موعد الإجازات الرسمية المتبقية حتى نهاية العام الميلادى الحالى 2023، خاصة مع الفترة المقبلة حيث يرغب الكثير منا للسفر لقضاء وقت ممتع في مختلف المدن الساحلية، وطبقا للأجندة المعلنة من الحكومة فإن الإجازات الرسمية المتبقية عام 2023، هي 4 أيام فقط، خلال مدة الـ 6 شهور المتبقية من العام الحالي، بالإضافة إلى العطلات الأسبوعية.

إجازة رأس السنة
إجازة رسمية قريبة… بالتاريخ الإجازات الرسمية المتبقية حتى نهاية عام 2023

الإجازات الرسمية المتبقية خلال 2023

يوم الخميس الموافق 20 يوليو إجازة رأس السنة

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم لعام 1445 هجرية، طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية.

الأحد الموافق 23 يوليو إجازة ثورة 23 يوليو

ومن ناحية أخرى، قرر رئيس مجلس الوزراء أن يكون يوم الأحد الموافق 23 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد ثورة 23.

يتبقى من الإجازات الرسمية للموظفين والعاملين خلال عام 2023 يومين فقط، بجانب العطلات الأسبوعية، لعل أبرزها:

  • يوم الأربعاء الموافق ٢٧ سبتمبر سوف يكون إجازة بمناسبة مولد النبوي الشريف، ومن المتوقع ترحيل اليوم إلى نهاية الأسبوع بقرار وزاري.
  • يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر سوف يكون إجازة رسمية بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر، من المتوقع أن يتم ترحيلها إما الخميس الذي يسبقه أو الأحد الذي يليه نظرا لتزامن الإجازة في يوم عطلة أسبوعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *