أصبحت لجميع المستخدمين.. سناب شات يفاجئ الجميع بروبوت “جي بي شات” مجانًا

أعلنت شركة “سناب” المالكة لمنصة التواصل الاجتماعي سناب شات، الانضمام إلى سباق الذكاء الاصطناعي، وذلك بعد تطوير أداة محادثة جديدة تعتمد على تكنولوجيا “شات جي. بي. تي”، معلنة اطلاق اسم “ماي أيه. آي” عليها، لتوفير مزيد من الخدمات لمستخدمي التطبيق الشهير، في ظل المنافسة الشرسة مع تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى.

طرح الأداء الجديدة مجانا لجميع العملاء

وكانت شركة سناب، قد طرحت هذه الأداء في بداية العام لعملائها أصحاب الاشتراكات المدفوعة فقط، لكنها قررت مؤخرا، توفيرها لجميع المستخدمين خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك بحسب ما نشره إيفان سبيجل الرئيس التنفيذي للشركة قبل أيام، حسبما ذكرت وسائل إعلامية عالمية، ما يعد نقلة كبيرة للمهتمين باستخدام تطبيق سناب شات خلال الفترة القادمة.

وأوضح موقع “سي نت دوت كوم”، المتخصص في أخبار التكنولوجيا، أن خاصية الذكاء الاصطناعي التي تستهدف مساعدة المستخدم أثناء المحادثة عبر التطبيق الشهير، يمكنها التوصية باختيار نوع عدسة الواقع المعزز على سناب شات، فضلا عن الرد على أي صور ترسلها إليها، وذلك باستخدام صورة جرى تخليقها باستخدام الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يدخله بقوة في المنافسة قريبا.

خدمات متقدمة في التطبيق للمستخدمين

ولفت الموقع الأشهر في تغطية أخبار التكنولوجيا عالميًا، إلى إمكانية أخذ خاصية “ماي أيه.آي” مظهر شخص، فضلا عن إمكانية تحديد ملامحه وفقا لتفضيلات المستخدم على غرار شخصية أفاتار، كما تظهر المحادثات التي تكتبها ماي أيه.آي، بنفس طريقة المحادثات الأخرى للمستخدمين الطبيعيين على تطبيق سناب شات الآخر، والذي كان يستخدمه العديد بطريقة مجانية.

ووعدت شركة سناب المستخدمين، بأن تركز أداة ماي أيه.آي، على المحتوى المناسب لسن المستخدم، فضلا عن الردود في المستقبل، وذلك من خلال استخدام بيانات عمر المستخدم، رغم أنه لم يتضح حتى الآن مدى نجاحها في الممارسة العملية.

ومن الجدير بالذكر، أن تطبيق سناب شات، قدم أول مرشح ذكاء اصطناعي توليدي باسم كوزميك لينس، وهو يعطي تأثيرات رسوم الخيال العلمي المتحركة، ومتاح للمستخدمين حاليا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *