أحذر أمطار على هذه المحافظات.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس حتى الأحد 31 ديسمبر
حالة الطقس حتى الأحد 31 ديسمبر

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال ال6 أيام القادمة، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر وحتى يوم الأحد القادم 31 ديسمبر، وكشفت الأرصاد الجوية في بيانها عن الظواهر الجوية المتوقع حدوثها خلال تلك الفترة، وعن درجات الحرارة المتوقعة على مختلف محافظات الجمهورية من درجات الحرارة العظمى والصغرى.

حالة الطقس حتى الأحد 31 ديسمبر

وتوقعت الأرصاد الجوية بأن يسود طقس معتدل الحرارة خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويسود طقس مائل للحرارة على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتشهد أغلب أنحاء الجمهورية طقس بارد خلال ساعات الليل، ومن المتوقع حدوث الظواهر الجوية التالية خلال الفترة القادمة:

حالة الطقس حتى الأحد 31 ديسمبر
حالة الطقس حتى الأحد 31 ديسمبر
  • اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر:
    1. تكون شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
    2. أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
    3. نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
  • يوم الأربعاء 27 ديسمبر:
    1. أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
    2. أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% إلى 40% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
    3. تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
  • يوم الخميس 28 ديسمبر:
    1. أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ويتوقع بأن تكون رعدية أحيانًا.
    2. أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% إلى 40% تقريبًا، على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس وسيناء، يتوقع بأن تمتد خفيفة إلى مناطق من شمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.
    3. تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
  • الفترة من يوم الجمعة 29 ديسمبر وحتى يوم الأحد 31 ديسمبر:

تكون شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *