لا تستخدم هذه الأواني في الميكروويف.. تصيبك بأمراض خطيرة

يعتبر الميكروويف من الأجهزة التي لا غنى عنها في أي مطبخ، ولا تستغني عنه ربات البيوت في تسخين الطعام قبل تناوله، كما أن الميكروويف له مميزات عديدة، لكن هل تعلم ماهو خطورة تسخين الطعام في وعاء بلاستيكي؟، وهذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية.

تسخين الطعام في وعاء زجاجي

ووفقا لما ذكره موقع “news9live”، يوصي الخبراء بوضع الطعام في وعاء زجاجي عند تسخينه، وذلك لأن الطريقة التي تعمل بها الميكروويف ترتبط بمخاطر الإصابة بالسرطان، حيث تعمل أجهزة الميكروويف على تحويل الكهرباء إلى موجات كهرومغناطيسية تقوم بتحفيز الجزيئات الموجودة في الطعام لتسخينها، ويقوم الجهاز بإنتاج إشعاعات غير مؤينة تشبه الموجودة في الهواتف المحمولة.

images 2024 03 09T011904.207

والجدير بالإشارة، أن هذا النوع من الإشعاع ليس جيدًا بدرجة كافية للتأثير على بنية الحمض النووي أو الذرات، وبالرغم من ذلك، فإن التعرض لمستويات كبيرة من الإشعاعات غير المؤينة قد يشكل خطورة على الصحة، بالإضافة إلى أن الميكروويف يقوم باحتفاظ بالعناصر الغذائية بشكل جيد، وفي بعض الأوقات يكون أفضل من طرق أخرى بما في ذلك القلي، وتتوقف مخاطر استخدام الميكروويف على نوع الوعاء الذي يتم تسخين الطعام فيه.

خطورة تسخين الطعام في وعاء بلاستيكي

يتسبب تسخين الطعام في الميكروويف في وعاء بلاستيكي في تكوين مركبات تعطل الهرمونات بما في ذلك مادة BPA التي تلوث الطعام خلال تسخينه، بدلاً من تسخين الطعام في وعاء بلاستيكي في الميكروويف، ينبغي استخدام وعاء زجاجي، نظرًا لأن مادة BPA أو ثنائي الفينول A هي مادة كيميائية تعطل الغدد الصماء.

والجدير بالذكر، أن تسخين الطعام في الميكروويف في أوعية بلاستيكية يكون له بعض الآثار الصحية الخطيرة على الدماغ أو غدة البروستاتا عند الأطفال والرضع والأجنة، علاوة على أن الأبحاث وجدت أيضًا صلة محتملة بين ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *