شنط وكوبونات مشتريات.. التموين تزف بشرى سارة للمواطنين مع اقتراب رمضان
كرتونة أهلا رمضان

زف الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجار الداخلية، بشرى سارة للمواطنين بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك الذي يبدأ حسب الحسابات الفلكية يوم الإثنين الموافق الـ 11 من شهر مارس المقبل، بشأن توفير السلع والمنتجات بأسعار أقل من الأسواق الخارجية وبشأن شنط رمضان وكوبونات الخصومات.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض أهلال رمضان ستبدأ بداية من غدا الخميس الـ 15 من فبراير الجاري في كثر من محافظات الجمهورية، حيث تقام في كل محافظة 3 معارض رئيسية على الأقل، إضافة إلى شوادر وسيارات متنقلة ومنافذ جمعيتي لمن يرغب من أصحابها المشاركة في المعارض.

وأشار المصيلحي، إلى أن هناك تنسيق تام بين وزارة التموين وبين الاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين لإنشاء المعارض وتوفير السلع، مضيفا أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة إلى الوزارة ستشارك في معارض أهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة لها بالإضافة إلى 146 شادر أيضا.

شنطة أهلا رمضان

وأوضحت التموين، أن الوزير تلقى تقريرا بشأن مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيث أكدت طرحها شنطة رمضان تبدأ بـ 6 أصناف حتي 10 أصناف حسب الطلب تشمل ” السكر، الأرز، الزيت، الشاي، المكرونة، الصلصة، الفو، العدس، البلح، المسلي النباتي”، بالإضافة إلى توفير كوبونات فئة  “100،150، 200، 250، 300، 500” لمن يرغب بشرائها، مشيرة إلى أنها ستطرح نحو 8200 طن لحوم طازجة، و2000 طن لحوم مجمدة، و 2500 طن دواجن مجمدة.

من جانبه، قال أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن التقرير شمل أيضا طرح “55 الف طن سكر بالمعارض، و17 ألف طن زيت طعام، و30 ألف طن ارز، وأكثر من 10 آلاف طن مكرونة، بالإضافة إلى طرح 65 ألف طن سكر تمويني و43 ألف طن زيت تمويني، و25 ألف طن مكرونة بالمنظومة التموينية لمنافذ الصرف”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *