تحسن تدريجي.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
الأرصاد

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، حيث أكدت أنه بمجرد غياب الشمس في ساعات المساء يحدث انخفاضا في درجات الحرارة، حيث يكون الانخفاض ملموسا ومحسوسا في ساعات الليل المتأخرة، ومع ساعات الصباح الباكر.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لمياء حمدين ببرنامج صباح الخير يا مصر على شاشة قناة الأولى والفضائية المصرية، إلى أنه يتوقع أن تكون الأجواء مساءا تكون شديد البرودة على معظم محافظات الجمهورية، وتكون فرصة سقوط الأمطار متوفرة ولكن بشكل أقل من الأيام الماضية.

وأضاف، أن الأمطار خلال الأيام المقبلة تكون بشكل متقطع وعلى فترات على مدار اليوم بما لا يؤثر على الأنشطة اليومية، خاصة في المناطق الساحلية لأنها ستكون أكثر تأثرا بالأمطار مثل محافظات مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ والدقهلية والبحيرة، ويتوقع أن تمتد ألأمطار بكميات أقل وستكون خفيفة ومتوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وجنوب الوجه البحري.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه يتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار قد تصل إلى القاهرة الكبري بشكل خفيف، وتستمر حتى الأحد، ولكن الأجواء تبدأ في التحسن بشكل تدريجي بداية من غدا الإثنين 19 من فبراير، حيث تكون الأجواء مستقرة بشكل تام، وترتفع قيم درجات الحرارة، مشددة على أن الطقس شديد البرودة في المساء والفارق بين درجات الحرارة مساء وصباحا واضح بشكل كبير.

وأوضحت غانم، أنه من المتوقع أن تكون تهدأ سرعات الرياح على مدار الأسبوع الجاري، ولكنها لن تكون مؤثرة على حركة الملاحة البحرية ولن يكون هناك إثارة للرمال والأتربة، وتتقلص فرص سقوط الأمطار في عدد من المناطق الساحلية.

428618912 780607077431195 1078428109377910413 n
طقس الأسبوع المقبل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *