بـ 27 جنيها.. تجار الجملة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن سعر السكر قبل رمضان
السكر

زف المهندس عادل عبدالعزيز، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، بشرى سارة إلى المواطنين بشأن أسعار السكر وتوفيره في الأسواق، قبل حلول شهر رمضان المبارك الذي يحل حسب الحسابات الفلكية يوم الإثنين الموافق الـ 11 من شهر مارس المقبل، والذي يزيد فيه استهلاك المواطنين من السلع الغذائية خاصة السكر بسبب العصائر والمشروبات والحلويات.

وأضاف العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، في تصريحات عبر مداخلة ببرنامج يحدث في مصر عبر قناة أم بي سي مصر، أن “معارض أهلًا رمضان 2024 ستكون في جميع محافظات الجمهورية، بالتنسيق بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والاتحاد العام للغرف التجارية، والمحافظين؛ لتوفير كل السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن”.

وأشار عبد العزيز إلى أن سعر كيلو السكر في كافة فروع الشركة القابضة بـ 27 جنيها، مؤكدا أن الشركة ستضخ نحو 55 ألف طن من السكر خلال الأيام المقبلة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، من أجل توفير المنتج وعدم منح فرصة للتجار برفع الأسعار، ولاستيعاب الإقبال المتزايد المتوقع.

تراجع معروض السكر في الأسواق

في نفس السياق، قال علاء عز، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك تراجع معروض السكر في الأسواق بالمحلات التجارية، مضيفا أن “السكر ينتج بواقع 250 ألف طن يوميا والرصيد المتاح حاليا يكفي لمدة 2.1 شهر، والإنتاج المحلي بدأ بالفعل في محصول القصب ويتكامل مع الرصيد الموجود”.

وأضاف أمين عام اتحاد الغرف التجارية في تصريحات صحفية: ” أزمة أو مشكلة السكر كان سببها عوامل لوجستية بالأساس، وتشمل مراحل نقل السكر من مراكز التكرير إلى التعبئة ثم ضخه عبر شبكات التوزيع وجار حلها الآن”.

وبشأن موعد عودة طرح السكر في الأسواق وتوفيره، قال عز في تصريحاته: “خلال أسبوع أو أسبوعين أتوقع عودة ظهور السكر في الأسواق من خلال وزارة التموين بـ24 جنيها لإعادة بيعه بسعر 27 جنيها للمستهلك بخلاف ما يتم استيراده ويبلغ سعره 41 جنيها”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *