البانية وصل لـ 200 جنيه.. مفاجأة في أسعار الدواجن بتعاملات اليوم الثلاثاء
أسعار الدواجن

كشفت بورصة الدواجن، أن هناك استقرار بشكل نسبي في أسعار الفراخ خلال تعاملات اليوم الثلاثاء مقارنة بأسعار أمس في المزارع وفي الأسواق، بالتزامن مع استقرار أسعار الأعلاف بعدما فقط طن العلف أكثر من 2000 جنيه مع بداية الأسبوع الجاري، بسبب انخفاض سعر الدولار في الأسواق الموازية بعدما وصل لمستويات قياسية مع نهاية شهر يناير وأوائل الشهر الجاري والذي استدعى تدخل الحكومة بأدواتها لضبط السوق المصرفي.

أسعار الدواجن في تعاملات اليوم الثلاثاء

واستقرت أسعار الدواجن، في الأسواق في المزارع وفي المحلات في تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد انخفاض أسعار الأعلاف إلى مستويات قياسية، مما ينعكس على أسعار الدواجن في السواق المحلية بمختلف المحافظات وجاءت أسعار الدواجن بكافة أنواعها على النحو التالي:

  • الفراخ البيضاء: استقرت أسعار الفراخ البيضاء في تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث وصلت لـ 93 جنيها في المزرعة، في حين تصل سعرها إلى المستهلك بسعر 99 جنيها للكيلو.
  • الكتكوت الأبيض: وصل سعره حسب بورصة الدواجن، إلى 33 جنيها في المزرعة.
  • الفراخ الساسو: وصل سعر كيلو الفراخ الساسو في منتصف التعاملات بين 109 جنيهات إلى 110 جنيها للكيلو في المزراع وتصل إلى المستهلك بسعر يصل إلى لـ 115 جنهيا.
  • كتكوت الساسو: وصل سعر الكتكوت الساسو حسب بورصة الدواجن إلى 13 جنيها في المزارع.
  •  الفراخ بيضاء أمهات: سجلت أسعار الفراخ البيضاء أمهات في المزارع نحو 80  جنيها للكيلو الواحد، لتصل إلى المستهلك المحلي بسعر يصل لـ 86 جنيها.
  • الكتكوت البلدي: وصل سعره في تعاملات اليوم الثلاثاء لـ 12 جنيها في المزارع.
  • أسعار البانيه: سجل سعر البانية في تعاملات اليوم الثلاثاء، في الأسوق ليتراوح بين 200 إلى 210 جنيها للكيلو الواحد.

وأوضحت بورصة الدواجن، أن أسعار الدواجن يمكن أن تختلف من سوق إلى آخر ومن محل إلى آخر حسب عوامل مثل تكلفة النقل واختلاف هامش الربح بين التجار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *