أوعى تصوم لو انت منهم.. هؤلاء ممنوعون من الصيام في رمضان

يحمل عدد من المرضى رخصة للإفطار والامتناع عن الصيام في شهر رمضان المبارك، نظرًا لظروفهم المرضية، وسنعرض لكم في السطور التالية أبرز 5 أشخاص من المرضى ممنوعون من الصيام خلال الشهر الكريم.

فئات ممنوعة من الصيام في رمضان

CWSsfLI

مرضى السكر من النوع الأول

توجد فئة من مرضى ىالسكر ممنوعون من الصيام نظرًا لظروف تناولهم الدواء الخاص بهم، حيث أن مريض السكر من النوع الأول الذى يعتمد على الأنسولين خاصة الأنسولين المائى أو المنتظم الذى يتم تناوله 3 مرات في اليوم ممنوع من الصيام ومعه رخصة للإفطار.

الحوامل والمرضعات

يمنع الحوامل والمرضعات خلال أول 3 أشهر وآخر 3 أشهر الصوم نهائيا لتفادي التعرض إلى الجفاف وفقدان الكثير من السوائل من الجسم.

المرضى الذين يعانون من قصور القلب (HF)

ينبغي على كافة المرضى الذين يعانون من قصور القلب والذين يرغبون في الصيام من الالتزام بتناول الأدوية الضرورية، واتباع نظام غذائي سليم.

المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم

يتعين على المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والذين يرغبون في الصيام استشارة الأطباء، وينبغي مناقشة المخاطر المحتملة، على أن يلتزم كافة المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والذين يرغبون في الصيام بالأدوية والنظام الغذائي الصحي أثناء الصيام.

المرضى الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب

يجب على الذين يعانون من عدم انتظام ضربات والراغبين في الصيام استشارة الأطباء، وينبغي مناقشة المخاطر المحتملة، حيث يمكن تحمل الصيام لدى غالبية المرضى الذين يعانون من الرجفان الأذيني وعدم انتظام ضربات القلب فوق البطيني.

مرضى الكلى المزمن

ينبغي على المرضى الذين يعانون من مرض الكلى المزمن عدم الصيام في شهر رمضان، لتأثير الصيام ساعات طويلة على وظائف الكلى لدى المرضى الذين يعانون من مرض الكلى المزمن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *